جار التحميل...

°C,
بينها 6 ذهبيات و8 فضيات

بعثة الأولمبياد الخاص الإماراتي تحقق 16 ميدالية بدورة ألعاب مالطا

May 31, 2022 / 9:07 PM
بعثة الأولمبياد الخاص الإماراتي في دورة ألعاب مالطا 2022
حصد لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي، 16 ميدالية ملونة، بينها 6 ذهبيات و8 فضيات، في دورة ألعاب مالطا التي انطلقت في 13 مايو الجاري.
الشارقة 24:

أهدى لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي، الإنجاز الكبير الذي حققوه في منافسات دورة ألعاب مالطا 2022، التي نظمها الأولمبياد الخاص الدولي، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، متمنين لسموه التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء التي أرساها الآباء المؤسسون. 

واستطاعت بعثة الأولمبياد الخاص الإماراتي، حصد 16 ميدالية في دورة ألعاب مالطا التي انطلقت في 13 مايو الجاري، بواقع 6 ميداليات ذهبية، و8 ميداليات فضية، وبرونزيتين. 

وشارك لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي، في ألعاب مالطا 2022، برياضات البولينج والسباحة والبوتشي، مع أكثر من ألف لاعب من مؤسسات الأولمبياد الخاص حول العالم، وكانت المشاركة الإماراتية هي العربية الوحيدة في الألعاب، والثانية من خارج أوروبا مع الولايات المتحدة من إجمالي 23 دولة شاركت في الألعاب، في أكبر إنجاز منذ الألعاب العالمية 2019، وأول ألعاب دولية للأولمبياد الخاص الدولي في أوروبا منذ انحسار جائحة كوفيد-19.

تصدر المراكز الأولى في السباحة

وحل سباح الأولمبياد الخاص الإماراتي عمر الشامي، بالمركز الأول في سباحة 50 م صدر، كما جاء الشامي في المركز الأول في مسابقة 50 م حرة، محققًا ذهبيتين في الألعاب، وحقق عوض الكتبي المركز الثاني في مسابقة سباحة ظهر 50 م، وكذلك المركز الثاني في مسابقات 50 م حرة، وفاز محمد الزبيدي بالمركز الثاني في مسابقة سباحة 50 م فراشة، وبالمركز الثالث في مسابقة 50 م حرة.

وجاءت مشاركة الأولمبياد الخاص الإماراتي في مالطا 2022، برعاية شركة الدار العقارية، وقدم مركز النقل المتكامل كل الدعم الذي يحتاجه اللاعبون في تنقلاتهم. 

وكان الأولمبياد الخاص، قد أجرى منافسات بين أندية أصحاب الهمم في الدولة، لاختيار أفضل اللاعبين المشاركين في مالطا 2022.

تألق في البوتشي

وتألق لاعبو البوتشي، في بعثة الأولمبياد الخاص الإماراتي في مالطا 2022، حيث حاز كل من فيصل المرزوقي وشيماء النقبي وحمده مراد على المراكز الأولى، وحل عبد العزيز الغريب في المركز الثالث في مسابقات البوتشي الفردية، وبمسابقة البوتشي زوجي ذكور، حصل عبد العزيز الغريب وفيصل المرزوقي على المركز الثاني، وجاءت حمدة مراد وشيماء النقبي في المركز الثاني بمسابقات الزوجي إناث.

أداء موحد رائع في البولينج

وعلى صعيد مسابقات البولينج الموحدة، حيث شارك الأولمبياد الخاص الإماراتي في منافسات البولينج بفريق موحد، ضم لاعبين اثنين من أصحاب الهمم، هما صالح المري ومريم الحوسني، مع لاعبين اثنين من المنتخب الوطني للبولينج، هما ريم جمال وعبد الله الجعيدي، وحصل المشاركون الأربعة على المركز الثاني في منافسات الفرق، وحققت كل من ريم جمال وزميلتها مريم الحوسني المركز الأول في مسابقة البولينج زوجي إناث موحد، وحقق عبد الله الجعيدي وصالح المري المركز الثاني في مسابقات زوجي ذكور، وعلى صعيد المسابقات الفردية، حققت مريم الحوسني المركز الثاني في مسابقة البولينغ فردي، واحتل صالح المري المركز الرابع، في ذات المسابقة.

وأوضحت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، نحن فخورون بالنتائج المبهرة التي حققها لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي خلال مشاركتهم في دورة ألعاب مالطا 2022، وأضافت يشرفنا أن نهدي هذا الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، الداعم الأول لأصحاب الهمم.

من جانبه، أكد طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية، تابعنا عن كثب الأداء المشرف للاعبينا في ألعاب مالطا 2022، ونفخر بما حققته بعثة الأولمبياد الخاص الإماراتي فيها.
May 31, 2022 / 9:07 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.