جار التحميل...

°C,
استضافها نادي الثقة للمعاقين

الأولمبياد الخاص يختتم بنجاح مشاركته بملتقى "الفلوربول" بالشارقة

October 30, 2021 / 10:58 PM
خلال تكريم الفائزين
أسدل الأولمبياد الخاص الإماراتي، السبت، الستار على المحطة الثالثة والأخيرة من ملتقى رياضة الفلوربول في إمارة الشارقة، والتي استضافها نادي الثقة للمعاقين، بدعم من اتحاد الامارات للرياضات الشتوية.
الشارقة 24 – وام:

اختتم الأولمبياد الخاص الإماراتي، السبت، المحطة الثالثة والأخيرة من ملتقى رياضة الفلوربول في إمارة الشارقة، والتي استضافها نادي الثقة للمعاقين، بدعم من اتحاد الامارات للرياضات الشتوية، عبر توفير الحكام والخبراء الفنيين إلى جانب الشركاء الموحدين للاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي.

وكان ملتقى الفلوربول الموحد الذي نظمه الأولمبياد الخاص الإماراتي قد شهد جولتين سابقتين، أقيمتا في العين ودبي، ليفوق إجمالي المشاركين في الملتقيات الثلاثة 110 لاعبين ولاعبات، و30 مدرباً وفنياً من مختلف أندية ومراكز أصحاب الهمم في الدولة.

وبهذه المناسبة قالت سعادة موزة الأكرف السويدي وكيلة وزارة تنمية المجتمع، في كلمتها خلال زيارتها للملتقى: "سعدنا اليوم بلقاء أبنائنا وبناتنا اللاعبين من الأولمبياد الخاص الإماراتي وشهدنا تدريباتهم في رياضة الفلوربول، والتي تعتبر من الرياضات الجديدة في قطاع رياضة أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية، ونثمن الدور الكبير للرياضة والأولمبياد الخاص الإماراتي في تمكين أصحاب الهمم مجتمعياً من خلال تسليط الضوء على قدراتهم اللامحدودة، ونحن بمتابعة معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع، نؤمن بأهمية تنويع مجالات تمكين أصحاب الهمم مجتمعياً من خلال المحاور الاستراتيجية التي تنص على تمكينهم من الحصول على الحقوق الأساسية، والخدمات التي تضمن الجودة والاستدامة لتحقيق السعادة".

وقال طلال الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: "سعداء بنجاح ملتقى الفلوربول الموحد الذي نظمناه، وسعداء بالأداء الرائع لرياضيينا والحماس الذي غلف كل المباريات، بما يعكس القبول الكبير الذي تحظى به هذه الرياضة الحديثة على مجتمع الأولمبياد الخاص في منطقتنا.. كما يؤكد ملتقى الفلوربول بمحطاته الثلاث، أن تدريبات منتخباتنا تسير بخطى ثابتة وأنهم في أفضل حالاتهم وعلى استعداد لدورة الألعاب العالمية الشتوية بمدنية كازان الروسية، والتي يشارك الوفد الإماراتي فيها بثلاث رياضات، هي الفلوربول، والتزلج الاستعراضي، وتزلج اختراق الضاحية بأكثر من 18 لاعباً ولاعبة ".

من ناحيته قال هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الامارات للرياضات الشتوية: "سيستمر تعاوننا مع مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي لدعم أصحاب الهمم استعداداً لكازان 2022، وتهدف مثل هذه الملتقيات الرياضية إلى إعداد فريق إماراتي قادر على تحقيق الإنجازات، وقد لمسنا بالفعل ذلك أثناء تدريب اللاعبين والإشراف على تأهيلهم فنياً، فهم حقاً أبطال ننتظر منهم الكثير من الميداليات، كما حدث في الألعاب العالمية عام 2019".

وحضرت سعادة موزة الأكرف السويدي - وكيل وزارة تنمية المجتمع، جولة الشارقة التي تنافس فيها 30 لاعباً ولاعبة من الأولمبياد الخاص الاماراتي يمثلون 3 أندية رئيسية هي نادي الثقة للمعاقين، ونادي رأس الخيمة لأصحاب الهمم، ونادي خورفكان للمعاقين.
October 30, 2021 / 10:58 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.