جار التحميل...

°C,
بالشرقية والوسطى

تخريج الدورة الـ 35 للبرنامج الصيفي "أصدقاء الشرطة"

August 02, 2022 / 3:57 PM
بمشاركة أكثر من 400 طالب وطالبة، اختتم صباح الثلاثاء، الدورة الصيفية الـ 35 لأصدقاء الشرطة لعام 2022، في المنطقتين الوسطى والشرقية.
الشارقة 24:

اختتم صباح الثلاثاء، الدورة الصيفية الـ 35 لأصدقاء الشرطة لعام 2022، في المنطقتين الوسطى والشرقية، وكان قد بدأ البرنامج الصيفي الذي نظمته إدارة الإعلام والعلاقات العامة، وأكاديمية العلوم الشرطية، ‏ونادي الشارقة ‏لرياضات الدفاع عن النفس، منذ بداية يوليو الماضي، بمشاركة أكثر من 400 طالب وطالبة.

وشهد حفل التخريج بالمنطقة ‏الشرقية سعادة العميد أحمد حاجي السركال مدير عام العمليات الشرطية بشرطة ‏الشارقة، والذي أقيم بمسرح المركز الثقافي بخورفكان، فيما شهد سعادة العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، حفل التخريج بالمنطقة الوسطى والذي أقيم بمسرح المركز الثقافي بالذيد.

قدم العميد أحمد السركال ‏التهنئة للطلبة الخريجين، مثنياً على ما قدموه من مهارات خلال الدورة الصيفية، موجهاً لهم أن يضعوا هذا التخريج كبداية عطاءهم لخدمة الوطن، وحاثاً أولياء الأمور على مواصلة إشراك ‏أبناهم في هذه الدورات لإسهامها في تركيز المعارف وبناء الشخصية ‏في مرحلة ‏مبكرة فهي بمثابة الذخيرة العملية والعلمية لكثير من المعارف المستقبلية والتي ‏تفيده في توسيع ‏مداركه المعرفية وخبراته. 

‏كما وتوجّه مدير عام العمليات الشرطية ‏بالشكر إلى كل ‏القائمين على برنامج الدورة في إدارة الاعلام العلاقات العامة وأكاديمية العلوم ‏الشرطية وجميع الشركاء المساهمين في إنجاح فعاليات الدورة.‏

وفي ذات السياق، أكد مدير عام الأكاديمية، الدور الكبير الذي تلعبه دورة أصدقاء الشرطة في نفوس الأبناء الطلبة، لما له الأثر الإيجابي في تكوين شخصياتهم، وتنمية روح المسؤولية لديهم، كونهم جيل المستقبل وسفراء للشرطة، يساهمون في نشر الوعي الأمني في محيطهم.

وتخلل حفل التخريج مادة فيلمية حول دورة أصدقاء الشرطة، وأهم الأنشطة والفعاليات النظرية والتطبيقية التي شهدها الطلاب ‏خلال الدورة من تدريب عسكري وفعاليات وبرامج زيارات ومحاضرات، كان لها ‏الأثر في استثمار أوقات الفراغ من خلال التوجيه والتوعية وغرس مفاهيم الولاء ‏والانتماء للوطن. 

كما وتضمن الحفل تقديم عروض عسكرية اشتملت على أداء قسم ‏دولة الإمارات العربية المتحدة وحركات المشاة، كما قدم الطلبة عرضاً عسكرياً ‏في فك وتركيب السلاح وهي من ضمن المهارات التي عمل على تدريبهم عليها ‏مشرفي الدورة إلى جانب تقديم عرض عسكري يشمل ملخص ما تم تدريبهم بالدورة.‏

و‏أعرب عدد من الطلبة الخريجين عن سعادتهم بإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بالدورة هذا ‏العام ‏مضيفين أن هذه الدورة أسهمت في صقل مهاراتهم وطاقاتهم في الجانب ‏العسكري والنظري ‏والزيارات الميدانية التي عادت عليهم بالنفع إضافة الى الاستغلال الأمثل لأوقات الفراغ لديهم‎.

واختتم الحفل بالمنطقتين الشرقية والوسطى بتكريم الطلاب المتفوقين والجهات والمؤسسات المشاركة في ‏إنجاح فعاليات دورة أصدقاء الشرطة، وتم التقاط الصورة التذكارية لجميع الخريجين. 
August 02, 2022 / 3:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.