جار التحميل...

°C,
للتوعية بجرائم الاحتيال الإلكتروني

نائب قائد عام شرطة الشارقة يدشّن منصة "كن واعياً"

July 21, 2022 / 8:03 PM
دشّن سعادة العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة، صباح اليوم الخميس، في سيتي سنتر الزاهية، المنصة التوعوية التفاعلية "كن واعياً"، التي تأتي بالتزامن مع الحملة التي أطلقتها إدارة التحريات والمباحث الجنائية، وإدارة الإعلام والعلاقات العامة، مطلع الشهر الجاري، للتوعية بالاحتيال والابتزاز الإلكتروني، وتستمر المنصة حتى الاثنين القادم.
الشارقة 24:

أطلق سعادة العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة، صباح اليوم الخميس، في سيتي سنتر الزاهية، المنصة التوعوية التفاعلية "كن واعياً"، بحضور العميد إبراهيم مصبح العاجل، مدير عام العمليات الشرطية بالإنابة، والعميد عبد الله إبراهيم بن نصار، نائب مدير عام الموارد والخدمات المساندة، والعقيد عمر أحمد أبو الزود، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، والمقدم محمد بطي الهاجري نائب مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، وعدد من مدراء الإدارات وممثلي وسائل الإعلام المحلية العربية والأجنبية.

وذلك بالتزامن مع الحملة التي أطلقتها إدارة التحريات والمباحث الجنائية، وإدارة الإعلام والعلاقات العامة، مطلع الشهر الجاري، للتوعية بالاحتيال والابتزاز الإلكتروني، وتستمر المنصة حتى الاثنين القادم.

وأكد نائب قائد عام شرطة الشارقة، أهمية التوعية بالجرائم الإلكترونية التي تعتبر تحدياً عالمياً في ظل تزايد استخدام التكنولوجيا في كافة مجالات الحياة، مما يستدعي نشر الوعي الأمني للحذر واتخاذ إجراءات الحماية من عمليات النصب والاحتيال والابتزاز بكافة أشكاله؛ مشيراً إلى أن هذه المنصة لتقديم الإرشاد المباشر بصورة مبتكرة لكافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار، داعياً  إياهم إلى زيارتها، والتعرف على طرق الوقاية والحماية.

وأثنى سعادة نائب القائد العام على الشركاء الاستراتجيين والداعمين والإعلاميين والمؤثرين على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، لدورهم الفعال في إيصال الرسالة التوعوية بصورتها الكاملة، لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.

من جهته، قال العقيد عمر أحمد بالزود، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة: إن حملة "كن واعياً" تم إطلاقها مطلع يوليو الجاري، وتستمر لمدة شهر، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين "مصرف الشارقة الإسلامي، و"جمعية الشارقة التعاونية"، وعدد من المراكز التجارية بالإمارة"، بهدف توعية أفراد المجتمع حول الجرائم الإلكترونية وأساليب الاحتيال المختلفة، وتزامناً مع الحملة تم إطلاق المنصة في سيتي سنتر الزاهية، لتقديم التوعية والإرشاد المباشر لأفراد المجتمع في التعامل مع تلك الجرائم.

وأوضح العقيد بالزود أن المنصة تتضمن مركزاً للاستشارات القانونية والتقنية لمن وقع ضحية لتلك الجرائم، أو لمن يرغب بالتعرف على كيفية التعامل مع المتصيدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، وتتضمن كذلك ركناً للتعريف بكيفية الإبلاغ والخطوات الواجب اتباعها، وآخر لكيفية كشف المواقع الأصلية من المواقع المزيفة في حال التسوق أو التبضع الإلكتروني، أو تلك الروابط الاحتيالية التي ترد عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني.

كما تتضمن المنصة ركناً للألعاب التفاعلية لتوعية الأطفال بمخاطر الجرائم الإلكترونية، وكيفة التعامل معها، هذا إلى جانب المسابقات والبرامج التوعوية المتخصصة الموجهة للطفل، في ظل الإقبال المتزايد من قبل الأطفال لشراء الألعاب الإلكترونية عبر المواقع المختلفة، وضعف إدراكهم لهذه المخاطر.

وطالب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية الجمهور بعدم التردد في الإبلاغ عن أي جريمة إلكترونية أو ابتزاز يتعرضون له أو سلوكيات سلبية من خلال خدمة حارس عبر تطبيق شرطة الشارقة، أو بالاتصال على الرقم 0559992158 والرقم 065943228، أو التواصل على الرقم 999 المخصص للحالات الطارئة.
July 21, 2022 / 8:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.