جار التحميل...

°C,
برعاية حاكم الشارقة

الجامعة القاسمية تنظم ملتقى البحث العلمي الأول

May 01, 2023 / 8:31 AM
افتتح سعادة الأستاذ جمال الطريفي رئيس الجامعة ملتقى البحث العلمي الأول، والذي جرى تنظيمه على مسرح الجامعة بحضور عدد من كبار المدعوين ومدير الجامعة وأعضاء المجالس الاستشارية للكليات وعمداء الكليات ونواب مدير الجامعة وأعضاء الهيئة الأكاديمية.
الشارقة 24:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مؤسس الجامعة القاسمية، افتتح سعادة الأستاذ جمال الطريفي رئيس الجامعة ملتقى البحث العلمي الأول، والذي جرى تنظيمه على مسرح الجامعة بحضور عدد من كبار المدعوين ومدير الجامعة وأعضاء المجالس الاستشارية للكليات وعمداء الكليات ونواب مدير الجامعة وأعضاء الهيئة الأكاديمية.

وجاء ملتقى البحث العلمي الأول تحت شعار (البحث العلمي.. لقاء وارتقاء)، حيث يهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف، والاطلاع على الإنجازات، وكذلك تحفيز الهيئة الأكاديمية والطلبة على البحث العلمي وفق معايير عالمية تسهم في خدمة الجامعة والمجتمع.

وكرّم سعادة الأستاذ جمال الطريفي رئيس الجامعة، أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجائزة الجامعة القاسمية في البحث العلمي، والتدريس، وخدمة الجامعة والمجتمع، والطلبة الفائزين بجائزة مصرف الشارقة الإسلامي في البحث العلمي دعمًا لتميزهم البحثي.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ليلقي بعدها الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية كلمته الافتتاحية رافعاً أسمى معاني الشكر والعرفان والتحية إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مؤسس الجامعة، على رعايته ودعمه الدائم للجامعة وتوجيهاته الحكيمة التي ساهمت في تبوء الجامعة للمراتب المتقدمة على المستويات الإقليمية والدولية.

وأكد الخلف أن ملتقى البحث العلمي يعمل على تلبية متطلبات شعاره (البحث العلمي، لقاء وارتقاء)، والغاية منه تكريس الإنجاز، وارتقاء العمل، ومكافأة التميز والإبداع، لتحقيق رؤية الجامعة لتكون منارة أكاديمية متميزة متعددة الثقافات، ترتقي بالعلوم والآداب وقيم الحوار، وتسترشد في كل ما تقوم به بأسس الإسلام السمح وتعاليمه المنفتحة على العالم أجمع.

واستعرض خطة الجامعة الاستراتيجية الخاصة بالبحث العلمي من تأسيس مجلس البحث العلمي، وإنشاء وحدة البحث والنشر العلمي لإعلاء قيمة التنوع الثقافي وروافده الحضارية في مجتمع الجامعة، وإطلاق عدد من المجلات العلمية المحكمة المتخصصة في شتى المجالات المعرفية، وهي: مجلة الجامعة القاسمية في العلوم الشرعية والدراسات الإسلامية، ومجلة الجامعة القاسمية في الاقتصاد الإسلامي، ومجلة الجامعة القاسمية في اللغة العربية وآدابها، كما انضمت لأهم قواعد البيانات العالمية التي تراعي أعلى المعايير الدولية في البحث العلمي، بجانب عقد العديد من المؤتمرات الدولية والملتقيات العلمية بمشاركة الباحثين والمهتمين من مختلف دول العالم .

بعدها تابع الحضور مادة مصورة مرئية تناول جهود الجامعة القاسمية في تعزيز ثقافة البحث والنشر العلمي في أوعية النشر العالمية المتميزة، والمشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب وغيرها.

كما تفقد سعادة رئيس الجامعة وضيوف الملتقى المعرض العلمي المصاحب للملتقى، واستمع إلى شرح المشاريع البحثية والإصدارات العلمية لأعضاء الهيئة الأكاديمية بكليات ومراكز الجامعة.
 
May 01, 2023 / 8:31 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.