جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع شرطة الشارقة

مجلس ضاحية الرحمانية يوعي بمخاطر المخدرات

April 03, 2023 / 9:51 AM
نظم مجلس ضاحية الرحمانية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى محاضرة توعوية حول مخاطر المخدرات وأثرها على المجتمع، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة .
الشارقة 24:

على هامش أمسياته الرمضانية والتي تتواصل يومياً، نظم مجلس ضاحية الرحمانية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى محاضرة توعوية حول مخاطر المخدرات وأثرها على المجتمع، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة .

وتأتي المحاضرة التي جرى تنظيمها في مقر المجلس بمدينة الشارقة في إطار تعزيز دور مجالس الضواحي في نشر التوعية بين الأهالي، خاصة فئة الشباب حول مخاطر المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع، إيماناً منها بضرورة تعزيز التواصل المباشر ‏مع أفراد المجتمع ونقل المعرفة إليهم.

حضر المحاضرة سعادة أحمد عبد الله المطروشي رئيس مجلس الضاحية وسعادة ماجد الشامسي نائب الرئيس والأعضاء بجانب لفيف من الأهالي والمعنيين من القيادة العامة لشرطة الشارقة .

وبينت المحاضرة إلى أن هناك مجموعة من الأسباب التي تدفع الشخص إلى التعاطي من بينها: ضعف الوازع الديني، وضعف دور الأسرة، والانفتاح الاقتصادي، الرغبة في تقليد الآخرين، والصحبة السيئة، وغيرها من الأسباب.

وأكدت المحاضرة على أهمية دور وسائل الإعلام في التوعية، وكذلك الدور المدرسي، فضلاً عن الدور الأسري ودور الرقابة الأبوية، وتطرقت المحاضرة إلى أن للمخدرات أضراراً على الإنسان، منها الأسرية والجسدية والنفسية، والأمنية كارتكاب الجرائم، وغيرها. 
 
April 03, 2023 / 9:51 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.