جار التحميل...

°C,
بعد قصف روسيا شبكة الكهرباء والبنية التحتية للتدفئة في أوكرانيا

رغم انقطاع الكهرباء.. حديقة حيوان كييف تحافظ على تدفئة "توني"

February 01, 2023 / 12:06 AM
ذكر الغوريلا توني يقف بجوار موقد للتدفئة في حديقة حيوان كييف
في ظل انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة كل يوم بسبب الحرب، يشكل الحفاظ على تدفئة ذكر الغوريلا "توني" وراحته تحدياً مستمراً لحراسه في حديقة حيوان كييف.
الشارقة 24 – رويترز:

يكره ذكر الغوريلا توني، مثله مثل القرود الإفريقية الأخرى، البرد، وبالتالي يشكل الحفاظ على تدفئته وراحته تحدياً مستمراً لحراسه في حديقة حيوان كييف، في ظل انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة كل يوم بسبب الحرب.

قصفت روسيا شبكة الكهرباء والبنية التحتية للتدفئة في أوكرانيا في الأشهر القليلة الماضية، ورغم أن الشتاء معتدل نسبياً حتى الآن هناك إلا أن درجات الحرارة تصل إلى حوالي صفر في النهار و10 درجات تحت الصفر في الليل، وتكون شديدة البرودة بالنسبة لتوني "48 عاماً" الغوريلا الوحيدة في الحديقة، وغيره من الحيوانات القادمة من دول إستوائية.

وذكرت فالنتينا ديكاروفا المتخصصة في فصيلة القرود بحديقة حيوان كييف: "عندما تنقطع الكهرباء وتتوقف التدفئة، لا بد أن نفكر في حل للقرود حتى لا تتجمد، فهي تحتاج إلى درجات حرارة لا تقل عن 20 درجة مئوية".

وأضافت: "لهذا السبب بنينا موقداً للحطب هنا في قسم القرود... نشعل الفرن كل صباح حتى تكون درجة الحرارة عند "توني" دائما 20 درجة مئوية".
February 01, 2023 / 12:06 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.