جار التحميل...

°C,
دعا الغرب إلى تقديم مساعدة عسكرية أكبر لبلاده

زيلينسكي: "لا خيار آخر" سوى إرسال دبابات ثقيلة إلى أوكرانيا

January 21, 2023 / 5:51 PM
أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنه "لا خيار آخر" سوى أن ترسل الدول الغربية دبابات ثقيلة ومتطورة إلى بلاده، وأعلن في خطابه المسائي عبر الفيديو، مواصلة القتال للحصول على دبابات حديثة، ودعا إلى تقديم مساعدة عسكرية أكبر لكييف.
الشارقة 24 – أ ف ب:

اعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الجمعة، أنه "لا خيار آخر" سوى أن ترسل الدول الغربية دبابات ثقيلة ومتطورة إلى بلاده، وذلك بعد عدم صدور أي قرار من اجتماع لحلفاء كييف في قاعدة رامشتاين الجوية بألمانيا.

وأعلن زيلينسكي، في خطابه المسائي عبر الفيديو، نعم، علينا أن نواصل القتال للحصول على دبابات حديثة، وكل يوم نؤكد بوضوح أكبر أن لا حل آخر سوى اتخاذ قرار في شأن الدبابات.

وأضاف لدى شركائنا موقف مبدئي، سيدعمون أوكرانيا ما دام ذلك ضرورياً من أجل تحقيق انتصارنا.

وخلال اجتماع في قاعدة رامشتاين الأميركية في ألمانيا الجمعة، لم يتوصل الحلفاء الغربيون إلى توافق على تسليم كييف دبابات ثقيلة، بسبب عدم موافقة برلين.

وشارك في هذا الاجتماع، ممثلون لخمسين بلداً، بهدف تنسيق المساعدة العسكرية لأوكرانيا في مواجهة موسكو.

وأشاد زيلينسكي بهذا الاجتماع، الذي "سيعزز مقاومتنا"، علماً بأنه دعا الغربيين الخميس إلى تقديم مساعدة عسكرية أكبر لبلاده.

وأشار إلى مئات من عربات القتال التي أضيفت للترسانة الأوكرانية، متحدثاً أيضاً عن نتائج ذات أهمية في ما يتصل بالصواريخ وأنظمة الدفاع الجوي.
January 21, 2023 / 5:51 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.