جار التحميل...

°C,
ضمن مشروع "خذ قرارك"

الشرطة المجتمعية تعزز الوعي الأمني لدى طلبة المدارس بالشارقة

January 12, 2023 / 3:16 PM
ضمن مشروع "خذ قرارك"، نظمت القيادة العامة لشرطة الشارقة متمثلةً بإدارة الشرطة المجتمعية، جولات تعريفية وتثقيفية لعدد من طلاب المدارس بالإمارة.
الشارقة 24:

نظمت القيادة العامة لشرطة الشارقة متمثلةً بإدارة الشرطة المجتمعية، جولات تعريفية وتثقيفية لعدد من طلاب المدارس بالإمارة، وذلك ضمن مشروع "خذ قرارك"، الذي أطلقه مجلس الشارقة للتعليم بالتعاون مع شرطة الشارقة، والذي يهدف إلى تعزيز الوعي الأمني بين الطلاب والطالبات وتنمية الثقة المتبادلة بين الشرطة وأبنائها الطلبة.

تم اصطحاب الوفد بجولة ميدانية شملت أقسام وأفرع الإدارات في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية، بهدف تعريفهم بالدور الهام الذي يقوم به رجل الشرطة بالمجتمع، وأهم إجراءات الأمن والسلامة الواجب اتباعها. 

واطلع الوفد الطلابي على جهود شرطة الشارقة في تقديم الخدمات الشرطية وفي جوانب التوعية المرورية والبرامج والمبادرات التي تنفذها بهذا الشأن للحد من الحوادث، بالإضافة إلى مهام قسم المرور والدوريات وكيفية التعامل مع أفراد المجتمع، من خلال الشرح المفصل الذي حصل عليه الطلاب حول المهام التي تؤديها الدوريات في حفظ الأمن بالمنطقة، إضافةً إلى مشاركاتها في الأنشطة والبرامج المجتمعية.

استمع الطلبة كذلك إلى عدد من النصائح والإرشادات المتعلقة بنشر القيم النبيلة والسلوكيات الإيجابية، والتي من شأنها أن تبث روح المسؤولية والانضباط لديهم وتغرس فيهم مبادئ وقيم احترام الآخرين.

في نهاية الجولة، أبدى الطلبة ومشرفيهم سعادتهم بالمعلومات القيمة التي حصلوا عليها خلال الزيارة، والتي ستسهم تباعاً في تكوين شخصية إيجابية للطلبة وتعزز من شعورهم بالأمن والأمان، شاكرين القيادة العامة لشرطة الشارقة دورها المجتمعي والمسؤول في مد جسور التواصل ورفع مستوى الوعي الأمني.
January 12, 2023 / 3:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.