جار التحميل...

°C,
ضمن ندوة لموظفي "اقتصادية الشارقة"

"الشارقة للضمان الاجتماعي" يعرف بالمنافع التأمينية والامتيازات

September 28, 2022 / 8:53 AM
بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، نظم صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، ندوة عرفت بقانون الضمان الاجتماعي في الإمارة، وأكسبت الموظفين آليات احتساب الاشتراك وآليات الانضمام للصندوق.
الشارقة 24:

نظم صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، ندوة عرفت بقانون الضمان الاجتماعي في الإمارة، وأكسبت الموظفين آليات احتساب الاشتراك وآليات الانضمام للصندوق.

تم تنظيم الندوة في مقر الدائرة، بهدف تعريف كافة الموظفين من مختلف الكوادر الوظيفية الحقوق والامتيازات والمنافع التأمينية من المعاشات والمكافآت والمنح.

وسلطت الندوة بيان ضوابط الاشتراك في الصندوق ومراحله وصرف المستحقات للمؤمن عليهم.

وطرح مستشار الصندوق محمد خليفة خلال استعراضه لمواد القانون رقم 5 لسنة 2018 بشأن الضمان الاجتماعي في إمارة الشارقة، واستعرض خلال الورشة المنافع التأمينية وما يتصل بها من أحكام علاوة عن أليات ضم مدد الخدمة السابقة وضوابط وأحكام شراء مدد الخدمة الاعتبارية وبيان المنافع التأمينية.

وجرى تعريف الكوادر الوظيفية بالحقوق والامتيازات التي يوفرها القانون عملاً برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في حرصه على تأمين العيش الكريم للموظفين بعد التقاعد.

ومن خلال الندوة، تم التعريف بنظام التقاعد في حكومة الشارقة والذي يتمحور حول المؤمن عليه من المواطن أو ابن المواطنة التي تحمل قيد الإمارة وتسري عليه أحكام قانون الضمان الاجتماعي.

وتم التطرق إلى أبرز التعريفات الواردة في قانون الضمان الاجتماعي وتعديلاته وما تضمنه من مواد أوضحت نظم التقاعد للموظفين والموظفات وكذلك ما يتصل بالمرأة العاملة.

وجرى التطرق إلى علاقة أصحاب العمل الخاضعين لقانون الضمان الاجتماعي بالصندوق، والتعريف بنسب الاشتراكات الشهرية، وراتب حساب الاشتراك، وأسس احتساب المعاش التقاعدي، والمنافع التأمينية الواردة في القانون وشروط استحقاق المعاش التقاعدي ومكافأة نهاية الخدمة وضم الخدمة وشروطها وشراء مدة الخدمة الاعتبارية وتكاليفها.

ومن محاور الندوة التي تم شرحها اشتراطات الجمع بين المعاش والراتب وحالات استحقاق حصص المعاش واستفادة المؤمن عليه منه وكذلك استفادة أسرته بعد وفاته بجانب تقديم نماذج في ألية طريقة احتساب دفع الاشتراكات وانعكاس ذلك على المعاش وكيفية الاستفادة من المزايا التأمينية التي أتاحها القانون.

وفي نهاية الندوة جرى استقبال أسئلة واستفسارات الكوادر الوظيفية من دائرة التنمية الاقتصادية والتي شملت أوجها عدة في مجال التقاعد وأحقية المرأة العاملة الحاضنة للتقاعد وغيرها من المحاور.

وأكد سعادة محمد عبيد راشد الشامسي مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، أهمية الندوات التي ينظمها الصندوق بالتعاون مع مختلف الدوائر والهيئات والجهات ذات الصلة بالصندوق والتي تعزز من معرفة كوادرها بقانون الضمان الاجتماعي.

وأوضح الشامسي أن الصندوق على حريص على مواصلة دوره في التواصل مع كافة الجهات وكذلك المؤمن عليهم في الصندوق وبيان كافة الامتيازات والمنافع التي يقدمها الصندوق وأبدى الشامسي شكره لكافة الجهات على تعاونها ولدائرة التنمية الاقتصادية على التعاون في تنفيذ هذه الندوة المشتركة.
September 28, 2022 / 8:53 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.