جار التحميل...

°C,
بهدف توفير الدعم للأطفال من فاقدي حق التعليم

اجتماعية الشارقة تسعى لتوفير مقاعد دراسية لـ 45 طفلاً بمبادرة نون

August 18, 2022 / 11:29 PM
تسعى دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، لتوفير مقاعد دراسية لـ 45 طفلاً دون سن الـ 18، وإعادة قيدهم بالمدارس الحكومية أو الخاصة، ضمن مشروعها "نون"، والذي أطلقته 2016، بهدف توفير الدعم التعليمي للأطفال فاقدي حق التعليم في الإمارة.
الشارقة 24:

مع قرب انطلاقة العام الدراسي 2022-2023، تسعى دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، إلى توفير مقاعد دراسية لـ 45 طفلاً دون سن الـ 18، من الصف الأول وحتى الثاني عشر، وإعادة قيدهم في المدارس الحكومية أو الخاصة، وذلك ضمن مشروعها "نون"، والذي أطلقته الدائرة عام 2016، بهدف توفير الدعم التعليمي للأطفال فاقدي حق التعليم في إمارة الشارقة.

وقالت أمينة الرفاعي مدير مركز حماية الطفل والأسرة، أن مشروع "نون" والذي يصنف ضمن خدمات التكافل الاجتماعي، شهد تغيرات في تطبيقه منذ إطلاقه وإلى اليوم، فهو كان عبارة عن قافلة تجوب المناطق والأحياء وتوفر التعليم لمن ليس لديهم القدرة على التعلم النظامي من الأطفال، وكان يقوم بالعملية التدريسية مجموعة من الأساتذة المتطوعين، يدرسون الأطفال أساسيات اللغة العربية والتربية الإسلامية واللغة الإنجليزية والرياضيات.

وتابعت، في عام 2021 تم إطلاق "نون" بصورة جديدة مع الأخذ بعين الاعتبار تغيير الآلية وطريقة العمل مع الحفاظ على نفس الهدف العام، وهو توفير البيئة التعليمية المناسبة للأطفال فاقدي حق التعليم من خلال إتاحة الفرصة لأفراد المجتمع ومؤسساته للمساهمة في دعم وكفالة الطلاب الذين ينتمون لأسر منخفضة أو معدومة الدخل وتمر بظروف تمنعها من توفير حق التعليم لأبنائها من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر في إمارة الشارقة.

وينفذ المشروع بعدة آليات وهي عبارة عن 4 مراحل: التخطيط ثم التنسيق ثم مرحلة الانطلاقة "الترويج"، وأخيراً مرحلة تنفيذ وجمع المبالغ للمشروع.

وعن ماهية الشروط الواجب توفرها من المستفيد، أكدت الرفاعي، عدم تجاوز عمر الطالب 18 سنة، وأن يكون من فاقدي الرعاية الاجتماعية، وأن يكون الطفل وأسرته من المقيمين في إمارة الشارقة، وأن تتوفر لديه كافة الأوراق الثبوتية وتكون سارية المفعول، وأن يسجل بلاغ على الخط الساخن 800700، وأن تتوفر بالطالب معايير القبول بحسب اللوائح والأنظمة المعمول بها بالمدارس الحكومية أو الخاصة، وأن يثبت البحث الاجتماعي حاجة الطفل للدعم التعليمي.
August 18, 2022 / 11:29 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.