جار التحميل...

°C,
في ورشة مشتركة مع سيدات الجيل الأول

"اجتماعية الشارقة" تصقل مهنة الحياكة في متطوعات "مبادرون"

August 04, 2022 / 2:45 PM
استقبل نادي الأصالة التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، وفداً من متحف الخط، لمشاركة المتطوعات والذين بلغ عددهن 30 متطوعة، بالإضافة إلى مجموعة من كبار السن من نادي الأصالة، في ورشة للحياكة والخياطة.
الشارقة 24:

ضمن فعاليات البرنامج الشبابي التطوعي الميداني "مبادرون 5"، والذي تنظمه دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، ويستهدف المتطوعين من فئة الفتيات والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13-17 سنة، استقبل نادي الأصالة التابع للدائرة، وفداً من متحف الخط، لمشاركة المتطوعات والذين بلغ عددهن 30 متطوعة، بالإضافة إلى مجموعة من كبار السن من نادي الأصالة، في ورشة للحياكة والخياطة.

التواصل

وأوضحت خلود عبد الله آل علي مدير مركز خدمات كبار السن، أن الهدف من الورشة هو تواصل فئة كبار السن مع فئة الشباب للاستفادة من تجاربهم والاستماع إلى قصصهم وحكاياتهم عن الماضي، مؤكدةً أن كبار السن يحبون الفعاليات التي تشعرهم بالنشاط والحيوية، لذا نحرص أسبوعياً على تنظيم فعاليات تتضمن لقاءات وحوارات بين الجيلين.

وذكرت آل علي، أن المشاركات من "نادي الأصالة" قمن بمساعدة الفتيات على تعلم حرفة الحياكة كونها تعد من المهن القديمة، بعد أن قام موظفي المتحف بصقل هذه المهنة مع الأمهات والتأكد من أنهن قادرات على نقل هذه المهنة للفتيات المتطوعات.

August 04, 2022 / 2:45 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.