جار التحميل...

°C,
يهدف إلى غرس ثقافة العمل التطوعي لدى فئة الشباب والفتيات

"اجتماعية الشارقة" تختتم برنامج "مبادرون5" التطوعي

August 15, 2022 / 11:20 AM
في إطار غرس ثقافة العمل التطوعي لدى فئة الشباب والفتيات، اختتمت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، برنامجها التطوعي "مبادرون 5"، حيث تخلل البرنامج التطوعي تنفيذ 4 برامج تطوعية متنوعة.
الشارقة 24:

اختتمت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، برنامجها التطوعي "مبادرون 5" والذي يهدف إلى غرس ثقافة العمل التطوعي لدى فئة الشباب والفتيات من الفئات العمرية ما بين 13 و17 عاماً، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 11 من شهر أغسطس الجاري، مستهدفاً الفتيات في أسبوعه الأول؛ ثم الشباب في أسبوعه الثاني.

وتخلل البرنامج التطوعي تنفيذ 4 برامج تطوعية متنوعة، اتصلت كل واحدة منها ببرنامج تطوعي ميداني، تمثلت في ورشة "طريقي إلى التطوع" ضمن البرنامج التطوعي "إنما الشارقة سلطان"، ثم ورشة "روح العمل الإنساني" وكذلك "عطاء بلا حدود"، بالإضافة إلى ورشة "الإحسان إلى الوالدين " ضمن للبرنامج التطوعي "محاسن البر"، وكذلك ورشة "المبادرة المجتمعية" للبرنامج التطوعي "مدينة باسمة".

103 متطوعاً من الشباب والفتيات

وكشفت حصة الحمادي، مدير إدارة التلاحم المجتمعي؛ أن هذه النسخة استقطبت مجموعة كبيرة من المشاركين؛ حيث بلغ إجمالي عدد المتطوعين نحو 103 متطوعاً، فيما بلغ عدد المتطوعين المشرفين حوالي 10 متطوعاً نفذوا خلالها إجمالي 246 ساعة تطوعية، فيما نفذ الشباب والفتيات نحو 1401 ساعة تطوعية احتوت على برامج وفرص تطوعية، وأعمال ومهارات إدارية ومهنية ومجتمعية وإنسانية، على مستوى إمارة الشارقة ومدنها.

وأشارت الحمادي، إلى أن الدائرة تسعى من خلال هذه البرامج التطوعية إلى استثمار وقت فراغ الشباب وتعويدهم على الأعمال التطوعية، وعلى الأجواء الخارجية وبالأخص مع استقبال العام الدراسي الجديد، مثمنة جهود المؤسسات التي شاركت في إنجاح هذا البرنامج بنسخته الخامسة على التوالي.

August 15, 2022 / 11:20 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.