جار التحميل...

°C,
بالنسخة الثانية

"قرقاش الدبلوماسية" و"الخارجية" تختتمان برنامج الأكاديمية الصيفية

May 30, 2022 / 12:20 PM
في إطار مواصلة إثراء المعارف الدبلوماسية وصقل المهارات لدى الدبلوماسيين الإماراتيين، اختتمت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية؛ المركز الإماراتي الرائد والمختص بالتدريب الدبلوماسي، بالشراكة مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي؛ النسخة الثانية من برنامج الأكاديمية الصيفية بنجاح.
الشارقة 24 - وام:

 اختتمت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية؛ المركز الإماراتي الرائد والمختص بالتدريب الدبلوماسي، بالشراكة مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي؛ النسخة الثانية من برنامج الأكاديمية الصيفية بنجاح، والتي هدفت إلى مواصلة إثراء المعارف الدبلوماسية وصقل المهارات لدى الدبلوماسيين الإماراتيين.

وعلى مدار الأسبوع الماضي، شارك نحو 55 دبلوماسياً إماراتياً، في المحاضرات التفاعلية والجلسات النقاشية وورش العمل النظرية والعملية التحفيزية التي نظمت في مقر الأكاديمية وعبر قنوات الاتصال المرئي، وقدمها نخبة مميزة من أعضاء هيئة التدريس في أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، ومجموعة من الخبراء والمختصين في مجال الشؤون الخارجية، ودبلوماسية القرن الحادي والعشرين من دولة الإمارات والعالم.

وصمم برنامج الأكاديمية الصيفية خصيصاً من قبل إدارة الشؤون الأكاديمية في أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ضمن دورها المرتبط بإعداد أفضل برامج التعليم والمستمر.

وقدم البرنامج للمشاركين منصة مثالية لمناقشة مجموعة متنوعة من الموضوعات ذات الصلة بالدبلوماسية الحديثة مع خبراء وأكاديميين متميزين، حيث ركز على الدروس المستفادة من إكسبو 2020 دبي؛ والشراكة الاستراتيجية بين الصين والشرق الأوسط؛ والمفاوضات؛ ودبلوماسية الفضاء؛ وحفظ السلام؛ والمساعدات الإنسانية والإغاثة في حالات الكوارث؛ والأزمة الروسية مع أوكرانيا والنظام العالمي المتغير، بالإضافة إلى الدبلوماسية الاقتصادية.

وتفاعل الدبلوماسيون عبر الجلسات النظرية والعملية في مجالات الدبلوماسية والعلاقات الدولية، وناقشوا التحديات البيئية، ضمن جلسة تفاعلية متخصصة حملت عنوان "الدبلوماسية البيئية والطريق إلى مؤتمر دول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للمناخ الثامن والعشرين "COP28".
May 30, 2022 / 12:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.