جار التحميل...

°C,
تغطية للأنشطة والفعاليات الفنية ولقاءات مع كوكبة من المبدعين والكتاب

"الشارقة للإذاعة والتلفزيون" تواكب فعاليات المهرجان القرائي للطفل

May 10, 2022 / 6:14 PM
تنظم "هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون"، تغطية خاصة للدورة الـ 13 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" انطلاقاً من رؤيتها في تقديم المشروع الحضاري لإمارة الشارقة، والاحتفاء بمنجزات التجربة التنموية للإمارة.
الشارقة 24:

تحظى الدورة الـ 13 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" بتغطية خاصة من "هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون"، انطلاقاً من رؤيتها في تقديم المشروع الحضاري لإمارة الشارقة، والاحتفاء بمنجزات التجربة التنموية للإمارة، وتقديمها نموذجاً سباقاً إلى المنطقة والعالم، وذلك إيماناً منها بقيمة الرسالة الإعلامية وأثرها العميق في رسم مسارات جديدة لمستقبل الأجيال القادمة، الذين يحتضنهم المهرجان على مدى 12 يوماً عنوانها الفائدة والترفيه والمرح تحت شعار "كوّن كونك".

وترافق الهيئة من خلال قنواتها الإذاعية والتلفزيونية زوار المهرجان من الأطفال والعائلات، موثقةً انطباعاتهم حول الأنشطة والورش التي يحتضنها، وتفاصيل الفعاليات الثقافية التي تعبر عن واحد من أهم المشاهد الثقافية الترفيهية في إمارة الشارقة. إضافة إلى تغطياتها للجلسات الحوارية التي تستضيف نخبة من الخبراء والمعنيين بعالم الأطفال والكتاب والمبدعين أصحاب النتاجات المعرفية البارزة في عالم الصناعات المعرفية التي تخاطب فئات الصغار واليافعين.

وتواكب هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون فعاليات افتتاح الدورة 13 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل ببث مباشر عبر تلفزيون الشارقة، وتنقل للمشاهدين فعاليات الحدث الأبرز على أجندة الشارقة الثقافية، وتسلط الضوء على وقائع حفل الافتتاح من موقع المعرض في إكسبو الشارقة، الذي يحتضن الحدث على مدى 12 يوماً حتى 22 مايو الجاري.

لقاءات مع أعلام الأدب والفن

ويستعرض برنامج "صباح الشارقة" من قلب الحدث أجواء المهرجان الثقافية، ويستضيف نخبة من الأدباء والكتاب والمتخصصين المشاركين في دورة هذا العام، ويخصص تقارير يومية حصرية ترصد تفاصيل المهرجان والأنشطة الثقافية التي يحتضنها.

وتزامناً مع المهرجان، يواكب تلفزيون الشارقة "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" ببرنامج مخصص للأطفال تحت عنوان "أطفالنا والكتاب" والذي يعرض على مدى أيام المهرجان من 5.30-6.30 مساء، ويخصص برنامج "أماسي" مساحة واسعة لتغطية أنشطة المهرجان وإبراز الآثار الإيجابية التي تنعكس على الزوار، والأنشطة الثقافية والترفيهية الجاذبة للصغار والكبار.

وتشارك الهيئة من خلال مركز الأخبار "أخبار الدار"، الذي يعرض يومياً على تلفزيون الشارقة، تغطية خاصة للمهرجان، ويستضيف كوكبة من المثقفين وأعلام الأدب والكتاب الإماراتيين والعرب والأجانب، والفنانين العرب والعالميين المشاركين في المهرجان.

يوميات الوسطى

وضمن تغطية خاصة لقناة الوسطى من الذيد، يتابع البرنامج الصباحي "يوميات الوسطى" فعاليات المهرجان، حيث يستضيف المسؤولين والناشرين والفنانين وأصحاب الأفكار الإبداعية من ضيوف المهرجان، لتسليط الضوء على الإصدارات والورش العملية والمعارض الفنية والعروض المسرحية والأدائية التي يقدمها فنانون متخصصون من مختلف أنحاء العالم طيلة أيام المهرجان، فيما يواكب قسم الإعلام الرقمي بالقناة الفعاليات عبر تغطية خاصة على مدار الساعة خلال أيام المهرجان.

ضيوف المهرجان

وتشارك إذاعة الشارقة في نقل أحداث المهرجان من خلال برنامج "استيديو 94"، حيث يستضيف عبد العزيز العامري ومزنة نجيب على مدى أيام المهرجان في الساعة 5 مساء، كوكبة من ضيوف المهرجان والمشرفين على تنظيم ورش العمل، للحديث حول أثر الأنشطة الثقافية والترفيهية وانعكاساتها على الجمهور، ودور فعاليات الشارقة في ترسيخ دور القراءة لدى الأجيال.

وتقدم إذاعة بلس 95 برنامجاً مباشراً بعنوان "عيون على مهرجان الشارقة القرائي للطفل" وهو من تقديم المذيعة عائشة المازمي، ويبث من الاثنين للخميس من الساعة 4-5 مساء، ويومي السبت والأحد من الساعة 7-8 مساء، ويركز على الفعاليات المعرض ونقل آخر الأخبار وتفاصيل المعرض للمستمعين.

وتشارك إذاعة القرآن الكريم من الشارقة في استديو "رتل" بتغطية صباحية ومسائية خاصة، حيث يقوم فريق العمل بتسجيل تلاوات قرآنية بأصوات الأطفال من زوار المهرجان، والتي تعرض على حسابات التواصل الخاصة بالإذاعة كمساهمة منها لتشجيع المواهب ذات الأصوات العذبة في المهرجان.

وفي تصريحه حول مشاركة الهيئة ضمن مهرجان الشارقة القرائي للطفل، أكد راشد عبد الله العوبد، مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، أن الحضور الإعلامي لقنوات وإذاعات الشارقة يمثل ترجمة لرسالتها في أن تكون مرآة الإمارة أمام العالم، وتعكس المشهد الثقافي والحضور المعرفي والإبداعي للشارقة على المستوى المحلي والعالمي، حيث يمثل المهرجان واحداً من أكبر التجمعات الثقافية التي تحتضن الأطفال وترسخ فيهم المعرفة وحب القراءة، وتعزز في نفوسهم قيمة الكتاب مصدراً رئيسياً من مصادر العلم والمعرفة، وعنصراً أساسياً من عناصر تشكيل المشروع الحضاري والثقافي لإمارة الشارقة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.

وأضاف العوبد: "تواكب الهيئة مهرجان الشارقة القرائي للطفل بتغطية تتناسب مع حجم الجهود التي يبذلها القائمون عليه ليكون محفلاً معرفياً وملتقى للخبراء والمبدعين، حيث سيكون كل ركن من أركان المهرجان فرصة لتسليط الضوء على منجز معرفي وثقافي بارز يقبل عليه الأطفال، أو جلسة حوارية هادفة تسلط الضوء على التحديات التي تواجه عالم الصغار وسبل الارتقاء بمعارفهم وآفاقهم ليكونوا رواد المستقبل، وهذا ما يجعل من المهرجان بيئة غنية تتنقل من خلالها عدسة الهيئة، واضعة أمام متابعيها تفاصيل الحدث وأنشطته الغنية، وأبرز الأعمال الفنية والحفلات الغنائية والترفيهية التي يحتضنها مسرح المهرجان".
May 10, 2022 / 6:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.