جار التحميل...

°C,
ينطلق 11 مايو

مبدعون إماراتيون وعرب يثرون تجربة زوار "الشارقة القرائي للطفل"

May 04, 2022 / 6:54 PM
تثري كوكبة من أبرز الأدباء والكتاب والممثلين الإماراتيين والعرب، ممن يتمتعون بحضور قوي في المشهد الأدبي والفني الموجه للطفل، تجربة زوار مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي ينطلق 11 مايو.
الشارقة 24:

يحظى زوار مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي ينطلق 11 مايو الجاري بفرصة الالتقاء بكوكبة من أبرز الأدباء والكتاب والممثلين الإماراتيين والعرب، ممن يتمتعون بحضور قوي في المشهد الأدبي والفني الموجه للطفل.

وسيقضي الزوار أوقاتاً ممتعة ومليئة بالفائدة والمعرفة عبر مجموعة من الأنشطة والفعاليات والجلسات، التي من شأنها أن تثري المهرجان الذي تنظمه "هيئة الشارقة للكتاب"، في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار "كون كونك".

ويشهد مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تقام فعاليات دورته الثالثة عشرة خلال الفترة من 11 إلى 22 مايو الجاري، تنظيم أكثر من 1900 فعالية مختلفة، ما بين عروض فنية وورش عمل وجلسات نقاشية.

ويحل هذا العام ضيفاً على المهرجان، الفنان المصري محمد هنيدي، الذي قدم العديد من الأعمال الأدبية الموجهة للأطفال وحصد العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، بعد أن حقق حضوراً لافتاً في المشهد الفني العربي.

ويسجل الكاتب السوري وملحن ومؤلف أغاني الأطفال الشهير الفنان طارق العربي طرقان، حضوره في المهرجان، ليضفي تفاعلاً وحيوية على محبيه من الأطفال والزوار.

ويشهد المهرجان مشاركة ثلاث كاتبات إماراتيات، هن الكاتبة والفنانة التشكيلية والنحاتة مريم الزرعوني، والكاتبة أسماء الزرعوني سفيرة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، رئيسة مجلس أمناء ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي، والأديبة فاطمة سلطان المزروعي، التي قدمت العديد من الورش في كتابة قصص الأطفال، وفازت بالعديد من الجوائز ولديها أكثر من 20 إصداراً.
May 04, 2022 / 6:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.