جار التحميل...

°C,
في لقاء مع مسؤولي التعليم لديهم بأجنحتهم في إكسبو 2020

جامعة الشارقة تبحث سبل تعزيز التعاون مع مصر والسعودية وكولومبيا

December 26, 2021 / 11:07 AM
بحثت جامعة الشارقة سبل تعزيز التعاون مع المؤسسات العلمية في مصر والسعودية وكولومبيا. جاء ذلك خلال زيارة وفد من الجامعة لأجنحة هذه الدول في إكسبو 2020 دبي، التقى خلالها مسؤولي التعليم العالي في هذه الدول.
الشارقة 24:

ضمن سلسة الزيارات التي تنظمها جامعة الشارقة إلى معرض إكسبو 2020 دبي، زار وفد من الجامعة مجموعة من أجنحة الدول المختلفة بمنطقة الفرص، بهدف بحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والمؤسسات العلمية في هذه الدول.

وخلال زيارة الوفد إلى جناح جمهورية مصر العربية، استقبله الأستاذ الدكتور أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي، والأستاذ الدكتور محمد الشناوي، مستشار وزير التعليم العالي، والدكتور محمد البدري، الملحق الثقافي بسفارة جمهورية مصر العربية، وناقش الوفد فرص التعاون العلمي والأكاديمي وتبادل الطلبة في زيارات علمية وثقافية ورياضية مع الجامعات المصرية، في سبيل الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

كما ناقش الوفد أهمية إشراك الطلبة في البحث العلمي قبل التخرج، وأهمية موضوع معالجة قضايا التغير المناخي والدراسات البحثية المتعلقة بها، وأهمية استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في 2022، التي تليها استضافة دولة الإمارات لنفس المؤتمر 2023.

وحضر الوفد جلسة علمية قدمها الأستاذ الدكتور أيمن عاشور، عرض خلالها التحديات والفرص التي تواجه قطاع التعليم العالي في مصر، وكيفية التوجه به نحو العالمية، كما تم اصطحاب الوفد في جولة للاطلاع على مقتنيات الجناح وما تقدمه مصر من فرص للسياحة والتعليم والاستثمار.

والتقى الوفد خلال زيارته لجناح المملكة العربية السعودية بسعادة الأستاذ بدر بن محمد العاصمي القائم بأعمال الملحقية الثقافية السعودية بالإمارات، وخلال اللقاء نقل الوفد تحيات سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة إلى سعادة الملحق الثقافي، ثم ناقش الحضور أوضاع الطلبة السعوديين في الجامعة، وكذلك بحث الوفد سبل تعزيز العلاقات بين جامعة الشارقة وجامعات المملكة من خلال الملحقية الثقافية بسفارة المملكة لدى الدولة.

ثم زار الوفد جناح دولة كولومبيا، حيث استقبلهم السيد موريسيو برادا، نائب المفوض، والسيد بولات دوات، مدير الجناح، وتم اصطحاب الوفد في جولة للاطلاع على مقتنيات الجناح وما تقدمه دولة كولومبيا لزوارها بغرض السياحة أو الاستثمار.

ضم وفد جامعة الشارقة الدكتورة أمينة المرزوقي، مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع، والأستاذ الدكتور عيد محمد كنعان، عميد شؤون الطلاب، والدكتور طارق مرابطين، مدير مكتب العلاقات الدولية، والسيد خالد الرابوي، مدير إدارة العلاقات العامة بالجامعة والقائم بأعمال نائب المدير العام لأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، والدكتورة شريفة المرزوقي، مديرة المركز الإعلامي، والأستاذة عائشة بوخاطر، مديرة إدارة القبول، والأستاذة ريم الهاشمي مديرة إدارة التسجيل، والأستاذ عيسى أحمد الشامسي مدير إدارة المشتريات وسلسلة التوريد.
 
December 26, 2021 / 11:07 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.