جار التحميل...

°C,
بإكسبو 2020 دبي

جامعة الشارقة تطلق أول عشيرة لجوالة ذوي الإعاقة في الملتقى الكشفي

December 25, 2021 / 10:29 AM
شاركت عشائر جوالة أصحاب الهمم من جامعة الشارقة في الملتقى الكشفي الوطني لدمج وتمكين أصحاب الهمم من منصة SAP إكسبو 2020 دبي، الذي نظمته جمعية كشافة الإمارات بالتعاون مع المنظمة العالمية للحركة الكشفية والإقليم الكشفي العربي.
الشارقة 24:

عمادة شؤون الطلاب في جامعة الشارقة بالتعاون مع مركز الموارد لذوي الإعاقة تشارك في الملتقى الكشفي الوطني لدمج وتمكين أصحاب الهمم من منصة SAP إكسبو 2020 دبي، حيث شاركت عشائر جوالة أصحاب الهمم من جامعة الشارقة في الملتقى الذي نظمته جمعية كشافة الإمارات بالتعاون مع المنظمة العالمية للحركة الكشفية والإقليم الكشفي العربي.

وتعقيباً على مشاركة طلبة جامعة الشارقة في الملتقى، أكد الأستاذ الدكتور عيد كنعان، عميد شؤون الطلاب أن تأسيس أول عشيرة لجوالة ذوي الإعاقة في جامعة الشارقة يأتي من حرص عمادة شؤون الطلاب في جامعة الشارقة على توفير الفرص المتكافئة لجميع الطلاب للمشاركة في جميع الأنشطة والفعاليات اللاصفية والاجتماعية والثقافية.

حيث تتكون عشيرة الجوالة بشكل أساسي من الطلاب ذوي الاعاقة وهي الأولى من نوعها على مستوى الدولة، بهدف مساعدتهم على اكتساب المهارات الحياتية وصقل شخصياتهم، وتشجيعهم على المشاركة في تنظيم الأنشطة الاجتماعية والتطوعية والمشاركة بها، وتمثلت علامة الانطلاق لهذه العشيرة من خلال مشاركتهم الفعالة والناجحة في الملتقى الكشفي الوطني لدمج وتمكين أصحاب الهمم في معرض إكسبو 2020 دبي.

وأوضح الأستاذ الدكتور أحمد فلاح العموش، مدير مركز الموارد لذوي الإعاقة في الجامعة، أن جامعة الشارقة تسعى إلى تمكين طلابها من ذوي الإعاقة وتحقيق رؤيتها كونها صديقة لذوي الإعاقة، لذلك أكد حرص الجامعة من خلال مركز الموارد لذوي الإعاقة علي دمج طلابها وإشراكهم في كافة الأنشطة المختلفة بالجامعة، سعياً لإكسابهم المهارات الحياتية المختلفة وتنمية قدراتهم المجتمعية، ورفع الوعي المجتمعي بقضاياهم بكونهم جزء أصيل في التنمية المستدامة بالمجتمع. وعلى رأس تلك الأنشطة النشاط الكشفي الذي تم إطلاق أول عشيرة لجوالة ذوي الإعاقة تزامناً مع الملتقى الكشفي الوطني لدمج وتمكين أصحاب الهمم.
 
December 25, 2021 / 10:29 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.