جار التحميل...

°C,
ضمن فعاليات الجناح الإسباني بمعرض أكسبو دبي 2020

جامعة الشارقة تبحث التعاون مع نظيرتها "ملقا الإسبانية"

December 22, 2021 / 11:15 AM
استعرضت جامعة الشارقة النتائج العامة لاتفاقية التعاون المشترك الموقعة بينها وبين جامعة ملقا الإسبانية، وذلك ضمن الأنشطة والفعاليات الثقافية والعلمية التي ينظمها الجناح الإسباني بمعرض إكسبو دبي 2020.
الشارقة 24:

عرضت جامعة الشارقة النتائج العامة لاتفاقية التعاون المشترك الموقعة بينها وبين جامعة ملقا الإسبانية، وذلك ضمن الأنشطة والفعاليات الثقافية والعلمية التي ينظمها الجناح الإسباني بمعرض إكسبو دبي 2020.

 وقدم الأستاذ الدكتور على القبلاوي الأستاذ بكلية العلوم بجامعة الشارقة ومنسق العلاقات العلمية المشتركة بين الجامعتين، خلال اللقاء نبذة تعريفية عن اتفاقية التعاون الموقعة في جامعة الشارقة في العام 2014م، وتتضمن مجموعة من مجالات التعاون من بينها زيارات التبادل الطلابي، وتنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية المشتركة، والتعاون في مجال النشر العلمي المشترك وتبادل الخبرات ونتائج البحوث العلمية. 

وأولى نتائج تلك الاتفاقية هو إنشاء مكتب لجامعة الشارقة في جامعة ملقا حضر افتتاحه في حينه سعادة حصة عبد الله أحمد العتيبة سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في إسبانيا، والأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة والأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا. 

كما تم من خلال تلك الاتفاقية تنفيذ أربعة مشروعات بحثية مشتركة ممولة من عدد من الهيئات والجهات المحلية والإقليمية، ونشر ما يقارب الـ 20 ورقة وبحث علمي في مختلف التخصصات الأكاديمية، وحصول عدد من طلبة الدراسات العليا على الدكتوراه من جامعة ملقا بعد انتهاء تدريبهم العلمي والتطبيقي في جامعة الشارقة، وتنظيم مجموعة من الدورات التدريبية العلمية لطلبة الجامعة في مجال تطبيقات حبوب اللقاح ومنحهم شهادات معتمدة من جامعتي الشارقة وملقا ومعتمدة من الاتحاد الأوروبي.





December 22, 2021 / 11:15 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.