جار التحميل...

°C,
مع توقع هطول أمطار غزيرة

انتشال 3 جثث في مقاطعة كندية اجتاحتها فيضانات قياسية

November 21, 2021 / 8:07 AM
صورة للأقمار الصناعية توضح تأثير الفيضانات على مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا
عثر أطقم الإنقاذ على 3 جثث جرفتها الفيضانات والانهيارات الأرضية في مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا إثر هطول أمطار غزيرة، مما يرفع عدد الوفيات الناجمة عن الفيضانات إلى 4 ،وأصابت الفيضانات أجزاء من الإقليم بالشلل، وأدى إلى نقص الغذاء والوقود، بحسب ما أفاد مسؤولون يوم السبت.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد مسؤولون يوم السبت أن أطقم الإنقاذ عثرت على 3 جثث جرفتها الفيضانات والانهيارات الأرضية في مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا إثر هطول أمطار غزيرة مما أصاب أجزاء من الإقليم بالشلل وأدى إلى نقص الغذاء والوقود.

وأعلنت المقاطعة الواقعة في أقصى غرب كندا حالة الطوارئ بعد أن تسببت ظاهرة تعرف باسم "نهر الغلاف الجوي" في هطول ما يعادل شهرا من الأمطار في غضون يومين. ودمرت الأمطار الطرق والسكك الحديدية وعزلت فانكوفر ومناطق واسعة عن باقي أنحاء البلاد وحالت دون الوصول إلى بعض المدن تماما.

وأوضحت وزارة البيئة الكندية أنه من المتوقع أن تتعرض مقاطعة كولومبيا البريطانية يوم الأحد لطقس سيء مماثل مع هطول أمطار غزيرة.

وفرضت المقاطعة قيوداً مؤقتة على الوقود والسفر غير الضروري يوم الجمعة لتخفيف حدة الاضطراب في سلاسل التوريد والمساعدة في جهود التعافي.

وقال كبير الأطباء الشرعيين في المقاطعة يوم السبت إنه تم العثور على ثلاث جثث أخرى، بالإضافة إلى واحدة تم العثور عليها يوم الاثنين، غير أن الجهود المبذولة للوصول إلى شخص خامس سقط في أحد الانهيارات الطينية باءت بالفشل.



November 21, 2021 / 8:07 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.