جار التحميل...

°C,
السلطات تنفذ عمليات الإجلاء

أمطار غزيرة وانهيارات تحاصر عشرات السائقين على الطرق بكندا

November 16, 2021 / 7:37 PM
ضربت أمطار غزيرة الساحل الكندي، المطل على المحيط الهادئ، الاثنين ما أجبر السلطات على القيام بعمليات إجلاء وسط انهيارات طينية، وصخور، حاصرت سائقي المركبات على الطرق الرئيسية شرق مدينة فانكوفر.
الشارقة 24 – أ ف ب:

هطلت ضربت أمطار غزيرة الساحل الكندي، المطل على المحيط الهادئ، الاثنين ما أجبر السلطات على القيام بعمليات إجلاء وسط انهيارات طينية، وصخور، حاصرت سائقي المركبات على الطرق الرئيسية شرق مدينة فانكوفر.

وقالت وزارة النقل في مقاطعة بريتيش كولومبيا على حسابها على "تويتر"، "أثّرت الأمطار الغزيرة والانهيارات الطينية والفيضانات اللاحقة على العديد من الطرق السريعة في المناطق الداخلية في بريتيش كولومبيا".

وأفادت وسائل إعلام محلية أن 275 شخصاً علقوا طوال الليل في سياراتهم بين انهيارين طينيين على الطريق السريع 7، بالقرب من بلدة أغاسيز في المقاطعة الكندية.

وأوضح وزير السلامة في المقاطعة مايك فارنوورث في مؤتمر صحافي، أنه تم نشر رجال الإنقاذ لتحرير الأشخاص المحاصرين لساعات على الطريق، مشيراً إلى أن هناك بين 80 إلى 100 سيارة وشاحنة بين الانهيارين الطينيين.

وأضاف "أنقذت طائرات الهليكوبتر العديد من الأشخاص من الانهيارات الطينية بالقرب من أغاسيز، وهوب، مع أطقم تعمل على إنقاذ الأشخاص المتبقين في الساعات القليلة المقبلة".

وأصدرت المرافق المحلية تنبيهات فيضانات بسبب ارتفاع تدفق المياه إلى خزاناتها، وقالت إنها تعمل على إعادة الكهرباء إلى الآلاف الذين تضرروا من الانقطاعات.

كذلك أخلت السلطات مدينة ميريت بمقاطعة بريتيش كولومبيا التي تبعد نحو 300 كلم عن الساحل، من السكان البالغ عددهم سبعة آلاف بعد أن أضرّت الفيضانات بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي وجرفت جسرين.
November 16, 2021 / 7:37 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.