جار التحميل...

°C,
في شوارع العاصمة برازيليا ومدينة ريو دي جانيرو

بغضب...برازيليون يهتفون في مسيرة مناوئة لبولسونارو لا للدكتاتورية

May 30, 2021 / 7:55 AM
مع تزايد الغضب من تباطؤ الحكومة البرازيلية في توزيع اللقاحات المضادة لكوفيد-19، خرج آلاف البرازيليين إلى شوارع مدن كبرى في البلاد يوم السبت للتعبير عن احتجاجهم ضد جاير بولسونارو، رئيس البلاد التي تشهد إحدى أفتك موجات التفشي للوباء، وهم يهتفون لا للدكتاتورية.
الشارقة 24 - رويترز:

خرج آلاف البرازيليين إلى شوارع العاصمة برازيليا ومدينة ريو دي جانيرو يوم السبت للاحتجاج ضد رئيس البلاد جاير بولسونارو، الذي يلقون عليه باللوم في إحدى أكثر موجات التفشي لفيروس كورونا فتكا في العالم.

وتزايد غضب البرازيليين بسبب بطء وتيرة توزيع اللقاحات المضادة للفيروس في البلاد، مع وجود كميات قليلة من اللقاحات لا تكفي لتطعيم سكان البلاد البالغ عددهم 210 ملايين نسمة.

وحمل العديد من المشاركين في المسيرة لافتات تطالب بتوفير اللقاحات، فضلا عن المطالبة بإخضاع بولسونارو اليميني للمساءلة.

وسعى بولسونارو للتقليل من خطورة الفيروس، بل إنه أعلن أنه لن يحصل على أي من اللقاحات المضادة لكوفيد-19، ما حفز المشاعر الرافضة للحصول على اللقاح.

وقالت مارييل بينيسيو إحدى المتظاهرات وأرملة المشرع البرازيلي المقتول مارييل فرانكو "إن من الواجب النضال من أجل الديمقراطية، مضيفة أن هذه الحكومة لم تعد تجدي نفعا ولا تخدم الشعب ومشروعها السياسي هو قتله. وقالت إنهم خرجوا إلى الشوارع لأنه ليس لديهم بديل عن ذلك".

وأكدت جوانا مارتينيز إحدى المتظاهرات على مطالبتها بمساءلة بولسونارو الآن. 
 
May 30, 2021 / 7:55 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.