جار التحميل...

°C,
في مزاعم فساد

الرئيس الجديد لبلدية ريو دي جانيرو يطلق مجموعة تحقيقات بحق سلفه

January 02, 2021 / 11:57 AM

تولى رئيس بلدية ريو دي جانيرو الجديد منصبه الجمعة، مطلقاً مجموعة تحقيقات في مزاعم فساد تطال سلفه القس الإنجيلي مارسيلو كريفيلا الذي يُعد حليفاً للرئيس اليميني المتطرف جاير بولسونارو.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أطلق رئيس بلدية ريو دي جانيرو الجديد إدواردو بايس، الجمعة، مجموعة تحقيقات تطال سلفه القس الإنجيلي مارسيلو كريفيلا الذي يُعد حليفاً للرئيس اليميني المتطرف جاير بولسونارو. 

واعتُقل كريفيلا في 22 ديسمبر وأوقِف عن عمله بسبب هذه المزاعم، لكن رئيس البلدية الجديد إدواردو بايس سارع إلى زيادة الضغط على الرجل الذي هُزم في الانتخابات البلدية في نوفمبر الماضي.

فمنذ اليوم الأول له في منصبه، أمر بايس، وهو رجل وسطي سبق له أن قاد ثاني مدن البرازيل بين 2009 و2016، بإجراء 4 تحقيقات في مزاعم فساد تطال إدارة كريفيلا. 

وذكر بايس في مراسم أداء اليمين قائلاً: "لم يحدث قط في تاريخ ريو دي جانيرو أن تسلم رئيس بلدية مثل هذا الميراث الفاسد من سلفه".

والتحقيقات التي أمر بها تتعلق بمزاعم أن إدارة كريفيلا أجبرت شركات على دفع رشاوي للفوز بعقود عامة، وارتكبت مخالفات في بناء مستشفى ميداني لمعالجة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، واختلست أموالاً مخصصة للمعدات الواقية والصحية لمواجهة الجائحة، وبأنها نفذت عملية أطلِق عليها "حراس كريفيلا" كانت مهمتها منع الصحافيين من تغطية آثار الأزمة الصحية.

غير أن كريفيلا ينفي هذه الاتهامات ويقول إنه ضحية اضطهاد سياسي.

وكان بولسونارو دعم حملات كريفيلا الانتخابية، لكنه نأى بنفسه عن رئيس البلدية السابق منذ أن خسر محاولته لإعادة انتخابه.

وأوضح الرئيس البرازيلي بعد الانتخابات أنه سيعمل بشكل جيد مع بايس.
January 02, 2021 / 11:57 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.