المشروع يضم 1120 فيلا متعددة

إنجاز البنية التحتية للمرحلة الأولى من "مدينة الشارقة المستدامة "

  • الأربعاء 26, فبراير 2020 12:20 م
  • إنجاز البنية التحتية للمرحلة الأولى من "مدينة الشارقة المستدامة "
كشفت "مدينة الشارقة المستدامة" الانتهاء من إنجاز البنية التحتية للمرحلة الأولى من المشروع، والمتوقع تسليمه في العام 2021.
الشارقة 24 - وام:

أعلنت "مدينة الشارقة المستدامة" عن الانتهاء من إنجاز البنية التحتية للمرحلة الأولى من المشروع، والمتوقع تسليمه في العام 2021.

ويشمل المشروع 280 فيلا تاون هاوس، ومؤسسة تعليمية و"مركز الاستدامة"، إضافةً إلى مجمع تجاري، و100 شقة بنظام التأجير ومزرعة عضوية.

وذكر يوسف أحمد المطوع المدير التنفيذي لمدينة الشارقة المستدامة، أن المشروع، الذي جاء بشراكة استراتيجية بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، و"دايموند ديفلوبرز"، الشركة المتخصصة في تطوير المشاريع البيئية المستدامة في الدولة، يتضمن 4 مراحل بإجمالي مساحة سكنية قدرها 3300000 قدم مربعة، إذ تبلغ مساحة كل مرحلة 825,000 قدم مربعة، على أن يتم الانتهاء من المشروع بالكامل وتسليمه في العام 2023، وستعرض أولى الفلل للمعاينة من قبل المستثمرين في نهاية مايو 2020.

وأكد المطوع أن إمارة الشارقة وبرؤية حكيمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تحتضن الإبداع والأفكار الخلاقة، وتشكل داعماً وراعياً لأصحاب المبادرات التي تقدم كل ما هو جديد في شتى المجالات، وفي مقدمتها المشروعات العقارية المتكاملة التي تضيف للإمارة، وهو ما يعزز الثقة لدينا في تقديم مشروع "مدينة الشارقة المستدامة"، الذي يعتمد بشكل كامل على مبادئ الاستدامة بأشكالها البيئية والاجتماعية والتعليمية كافة.

وأضاف أن المشروع، الذي تبلغ تكلفته ملياري درهم، ويضم 1120 فيلا متعددة المساحات بموقع استراتيجي بالقرب من منطقة الرحمانية، سيضمن سهولة وسرعة انتقال الملاك الجدد إلى منازلهم مع انتهاء جميع الأعمال الإنشائية في المرحلة الأولى التي تضم 280 فيلا تاون هاوس، سيتم عرضها للتأجير فور جهوزيتها حيث يرتكز المشروع على العناصر الرئيسة الثلاثة للاستدامة وهي: الاقتصادية والبيئية والاجتماعية.