جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع أكاديمية الشكولاتة في دبي

الشارقة للتمكين الاجتماعي تقدم ورشة صنع الشوكولاتة لمنتسباتها

May 27, 2024 / 1:05 PM
نفذت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي ورشة تطبيقية بعنوان "صنع الشكولاتة" بالتعاون مع أكاديمية الشكولاتة في دبي (Chocolate Academy Center – Dubai)، وجذبت هذه الورشة المشاركات من الفتيات الشغوفات لخوض عالم الشوكولاتة قدمتها الشيف لورا جونزالز.
الشارقة 24:

نفذت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي ورشة تطبيقية بعنوان "صنع الشكولاتة" بالتعاون مع أكاديمية الشكولاتة في دبي (Chocolate Academy Center – Dubai)، وجذبت هذه الورشة المشاركات من الفتيات الشغوفات لخوض عالم الشوكولاتة قدمتها الشيف لورا جونزالز، لتعلّم واكتساب فن صنع الشوكولاتة، بهدف تطوير مهاراتهن في إعداد الحلويات لتمكينهن مهنياً.

وقد وفرت الورشة معلومات أساسية في صناعة الحلويات، وتم تعريفهن بأبرز المهارات وأسرار نجاح صنع أنواع مختلفة من الكوكيز والكعك لمنحهن فهماً أعمق حول فن الشوكولاتة، بدءاً من أساسيات الاختيار والتذويب، إلى التقنيات المعقّدة لحشو وتشكيل الشوكولاتة وصناعة أنواع مختلفة من الحلويات. 

ووفرت الورشة العملية فرصاً تعليمية مثرية الفتيات وخبرةً عملية لتعلّم واكتساب فن صنع الحلويات، لتتقن من خلالها المشاركات حرفةً يسهل تطبيقها في المنزل، ليتمكن من الاستعانة بها لفتح مصدر دخل جديد لأسرهن.

وصرحت نوال الحامدي-مدير إدارة الرخاء الاجتماعي-: "تحرص المؤسسة على توفير تجارب متنوعة ومثرية لتحفيز منتسبيها وتمكينهم  في مختلف البرامج المقدمة، وجاءت هذه الورشة في مجال التمكين المهني لما تشكله من دور فاعل في مجال دعم ونجاح المشاريع الناشئة وريادة الأعمال وخلق الأفكار الريادية، وتحفيزهم للبدء في مشاريع تناسب شغفهم وهواياتهم وقدراتهم، ونحن ندرك بدورنا أهمية العمل على تحفيز أبناءنا لتبني المشاريع الصغيرة، وتعزيز المفاهيم الملهمة بما يضمن صناعة روّاد ناجحين وقادرين على الاستقلالية و تلبية متطلبات النجاح في سوق العمل، لتقديم أساس قوي لهم لبناء مشاريع مبتكرة تعزز من فرص نجاحهم واعتمادهم على ذواتهم تمهيداً لتمكينهم مهنياً.

وتابعت: انعكست نتائج الورشة بإيجابية على الفتيات، حيث تجاوبن بتفاعل مع المدربة الشيف وتم طرح الأسئلة لفهم الدقة والإبداع الذي يتطلبه فن صنع الشوكولاتة، وعبرن عن سعادتهن بما تعلمنه ما يدعم لديهن البدء بمشروعهن الخاص وتطويره، وحرصن على إبداء رغبتهن في المشاركة في الورش القادمة". 

هذا و تدفع المؤسسة منتسبيها من خلال برامج التمكين المهني للاعتماد على أنفسهم وتحقيق الاستقلالية التامة و تطوير أسس تدريبية منهجية ذات طابع تعليمي وتأهيلي، يسهم في غرس القيم الاجتماعية و المهنية والتطويرية وتحضير المنتسبين لإدارة مستقبلهم بنجاح ومواجهة سوق العمل المستقبلي، وتعزيز ثقافة العمل لديهم، وتنمية مهارات ضرورية داعمة لميادين العمل خاصة والحياة عامة.
 
May 27, 2024 / 1:05 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.