جار التحميل...

°C,
توطد العلاقات في أنظمة البث التلفزيوني والإذاعي

سلطان بن أحمد يشهد توقيع مذكرة بين تلفزيون الشارقة ونظام بث كوريا

December 07, 2023 / 4:41 PM
حضر سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، اليوم الخميس، في سيؤول عاصمة جمهورية كوريا الجنوبية، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ونظام البث الكوري "كي. بي. إس".
الشارقة 24 - عمر الجروان:

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، ظهر اليوم الخميس، في سيؤول عاصمة جمهورية كوريا الجنوبية، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ونظام البث الكوري "كي. بي. إس".

وقع المذكرة، كل من سالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وبارك مين رئيس نظام البث الكوري "كي. بي. إس".

وتأتي المذكرة، انطلاقاً من رغبة الطرفين في تعزيز روابطهما المهنية في مجال الإعلام والتكنولوجيا، والتأكيد على إقامة علاقات ودية، وتعاون مثمر بين المؤسسات الإعلامية في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية كوريا الجنوبية، وفقاً لما يخدم المصالح المشتركة للطرفين.

وتتعلق مجالات التعاون بين الطرفين، في العديد من الجوانب، منها تعزيز العلاقات في أنظمة البث التلفزيوني والإذاعي، ومعدات وتقنيات ومرافق الوسائط الرقمية الناشئة، والاستفادة من أحدث تقنيات البث بما في ذلك معيار ومواصفات البث الفائق بنظام "يو أتش دي و4 كيه".

كما تتضمن مجالات التعاون، التغطيات الإعلامية والإخبارية لمختلف الأحداث، وتبادل البرامج في المجالات الثقافية والفنية والرياضية والإخبارية.

ويعد نظام البث الكوري "كي. بي. إس"، جهاز الإعلام الرسمي للإذاعة والتلفزيون في كوريا الجنوبية، ويعود تاريخ تأسيسه إلى العام 1927 مع تأسيس إذاعة كيونجسيونج، ويؤدي دوراً محورياً في خدمة الإعلام الكوري.

ولدى نظام البث الكوري، مجموعة واسعة من الإذاعات والقنوات الفضائية ومنصات الوسائط الإعلامية الحديثة، وتشرف على العديد من المحطات الإعلامية الإقليمية في جميع أنحاء كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى المكاتب التمثيلية في مختلف أنحاء العالم.

حضر توقيع مذكرة التفاهم، بجانب سمو نائب حاكم الشارقة كل من: سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وسعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وسعادة حسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وراشد عبد الله العوبد مدير مدينة الشارقة للإعلام "شمس".
December 07, 2023 / 4:41 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.