جار التحميل...

°C,
في حفل خاص أقيم بمناسبة يوم إفريقيا

شخبوط بن نهيان يؤكد التزام الإمارات بتعزيز الشراكات مع إفريقيا

May 26, 2023 / 1:11 AM
معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة خلال كلمته في الحفل
أكد معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، خلال حفل استقبال خاص أقيم بمناسبة "يوم إفريقيا"، في مقر وزارة الخارجية بأبوظبي، احتفالاً بالذكرى الستين لتأسيس الاتحاد الإفريقي، التزام دولة الإمارات في تعزيز الشراكات مع الشعوب الإفريقية.
الشارقة 24 – وام:

ألقى معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، الكلمة الترحيبية لحفل استقبال خاص أقيم بمناسبة "يوم إفريقيا"، والذي عقد في مقر وزارة الخارجية في أبوظبي، احتفالاً بالذكرى الستين لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية والمعروفة أيضاً باسم الاتحاد الإفريقي، ويحتفي الحفل بتاريخ الشعوب الإفريقية العريق وثقافتها وتراثها، مسلطاً الضوء على إنجازاتها ومساهماتها القيمة في المجتمع الدولي في شتى المجلات الفنية والثقافية والسياحية والتكنولوجية والأبحاث العلمية وغيرها.

حضر الحفل، مجموعة من كبار الضيوف والشخصيات، من ضمنهم محمد دانسانتا ريمي سفير جمهورية نيجيريا الاتحادية لدى دولة الإمارات.

وأشاد معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، بالأهمية الثقافية ليوم إفريقيا، وأكد على التزام دولة الإمارات في تعزيز الشراكات مع الشعوب الإفريقية، حيث أوضح قائلاً: يمثل يوم إفريقيا مناسبة عظيمة تحتفل بثقافة الشعوب الإفريقية الثرية وتراثها وتاريخها العريق، وتلقي بالضوء على إنجازاتها ومساهماتها القيمة تجاه المجتمع الدولي.

وأضاف معاليه، تربط بين دولة الإمارات والشعوب الإفريقية، شراكات وثيقة ممتدة نؤكد على حرصنا والتزامنا بتطويرها، من خلال توحيد الجهود والعمل المشترك معها، تعزيزاً للسلام والاستقرار والتقدم في أرجاء القارة الإفريقية، ويسعدني استضافة هذا اللقاء اليوم، الذي من شأنه أن يلعب دوراً حيوياً في رعاية العلاقات الودية والتعاون في سبيل تحقيق المصالح المشتركة.

من جهته، أشاد سفير جمهورية نيجيريا الاتحادية لدى دولة الإمارات، بالاهتمام الكبير الذي تبديه دولة الإمارات لتعزيز العلاقات مع الشعوب الإفريقية، وأضاف دعوني أغتنم فرصة احتفالنا بيوم إفريقيا والذكرى الـ60 لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية لأعبر عن عميق امتناني وتقديري لجهود حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، والبادرة الكريمة باستضافتنا في هذا اليوم المميز.

وتابع يقع ضمن مسؤوليتنا بصفتنا سفراء ممثلين لدولنا في الخارج، مهمة تعزيز الشراكات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية مع الدولة المستضيفة بما يحقق المصالح المشتركة، ومما لا شك فيه، أن هذه المناسبة اليوم فتحت أمامنا آفاقاً جديدة لتنمية العلاقات والشراكات والبناء عليها، إذ أتاحت لنا الفرصة للتواصل أكثر عن قرب واستكشاف القضايا والمصالح المشتركة، التي من شأنها تعزيز الروابط بيننا وتقويتها.

واعتبر الحضور، الاحتفال بـ "يوم إفريقيا" في دولة الإمارات، خطوة إيجابية وانعكاساً لطيب العلاقات الراسخة بين دولة الإمارات والشعوب الإفريقية.
May 26, 2023 / 1:11 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.