جار التحميل...

°C,
بمشاركة واسعة للدوائر

إقبال لافت على فعاليات أيام الشارقة التراثية في دبا الحصن

March 16, 2023 / 11:14 PM
أكد عدد من المسؤولين والمشاركين في أيام الشارقة التراثية بمدينة دبا الحصن، أن النسخة العشرين تشهد إقبالاً لافتاً من الجمهور، للاستمتاع ببرنامج حافل ومتنوع بالعروض والأنشطة التراثية والثقافية.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أكد الدكتور خالد الهنداسي، مدير فرع معهد الشارقة للتراث في دبا الحصن، أن فعاليات الدورة العشرين لأيام الشارقة التراثية، تشهد إقبالًا كبيراً من الأهالي وزوار القرية التراثية.

وأوضح أن النسخة الحالية تشهد تطوراً كبيراً من حيث الكم والكيف، حيث تضم القرية التراثية عدداً كبيراً من الأجنحة والأركان الخاصة بالكثير من الدوائر الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص، علاوة على البيئات البحرية والزراعية والجبلية.

من جانبه قال سعادة سليمان بن جمعوه، رئيس مجلس مدينة دبا الحصن، التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى، أن الفعاليات ترسخ الموروث الشعبي في ذاكرة الأجيال، وتحيي الكثير من العادات والتقاليد الاجتماعية، والتراثية التي توارثتها الأجيال.

وأضاف أن المجلس يشارك في الفعاليات بركن خاص للتعريف بأنشطته ومبادراته، علاوة على تخصيص ركن لمتحف خاص بأحد أعضاء المجلس.

بدوره قال عبد الله سبيعان، مدير فرع دائرة الخدمات الاجتماعية بدبا الحصن، أن الدائرة تشارك بجناح خاص لعرض مشاريعها ومبادراتها، علاوة على دعم مركز "إنتاج" التابع للدائرة للأسر المنتجة، المشاركة في الفعاليات، فضلاً عن التعاون مع مركز الشارقة للتطوع في دعم جهود اللجنة المنظمة.

وتتضمن أيام الشارقة التراثية في دبا الحصن مشاركة فاعلة لأصحاب المقتنيات والمتاحف الخاصة، ومنهم سعيد الخشري الباحث في التراث الشعبي، والذي يشارك بمتحفه الخاص، ويضم العديد من المقتنيات التراثية القديمة.
March 16, 2023 / 11:14 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.