جار التحميل...

°C,
وسط فعاليات ومسابقات متنوعة

مشاركة لافتة لدائرة شؤون الضواحي والقرى في أيام الشارقة التراثية

March 16, 2023 / 12:40 AM
تستقبل دائرة شؤون الضواحي والقرى، يومياً في جناحها المشارك بأيام الشارقة التراثية، الزوار والأهالي لتعرفهم بأركانها والمتمثلة في ركن المتحف وركن المطبخ وركن مهنة الأجداد والتي تنثر عطر الماضي في مختلف تفاصيله، وتعرف الزوار بالقيم الأصيلة كما وتلهم الأجيال بالحفاظ على هذا التراث من خلال مسابقاتها اليومية.
الشارقة 24:

مشاركة لافتة تميزت بها دائرة شؤون الضواحي والقرى من خلال تواجدها في أيام الشارقة التراثية بمنطقة التراث بالشارقة وما تقدمه من أجواء تراثية في أركانها بجانب فعالياتها ومسابقاتها المتنوعة.

وتستقبل الدائرة يومياً في جناحها الزوار والأهالي لتعرفهم بأركانها والمتمثلة في ركن المتحف وركن المطبخ وركن مهنة الأجداد والتي تنثر عطر الماضي في مختلف تفاصيله، وتعرف الزوار بالقيم الأصيلة كما وتلهم الأجيال بالحفاظ على هذا التراث من خلال مسابقاتها اليومية.

الدائرة في سياق مشاركتها في الأيام التراثية العشرين والتي تحمل شعار (التراث والأبداع) تتبنى رؤاها الرامية إلى المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية التراثية المميزة من خلال تواجدها ودعمها للحفاظ على مكونات التراث ونقله للمجتمع وللأجيال انطلاقا من واجبها المجتمعي وما تحمله من أهداف في ترسيخ الموروث التراثي في نسيج كيان الأسرة والمجتمع.

ويتنوع المقدم في جناح الدائرة بشكل يومي من خلال التعريف بمهن الأجداد المختلفة والأدوات المستخدمة في تلك المهن علاوة على أدوات الطبخ في الماضي وصنع الطعام وصولا إل استعراض أبرز ما يعنى به التراث الإماراتي من مواد منقولة وموروثات قديمة كما ويضم كذلك ركناً للمواطن حسن بوصابر والذي يعرض فيه عدداً من مقتنياته التراثية في حرصه على إتاحتها للزوار.
وتقدم الدائرة في جناحها أسئلة يومية للجمهور والأطفال يقدمها الإعلامي ناجي خميس والتي يكسب من خلال الزوار أهم المعلومات عن الماضي وأدواته والحرف السائدة في ذاك الوقت.
March 16, 2023 / 12:40 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.