جار التحميل...

°C,
على حساب دورتموند

تشيلسي الإنجليزي يتأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال

March 08, 2023 / 6:30 AM
حجز تشيلسي الإنجليزي مقعداً له في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2 /صفر في إياب دور الستة عشر.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

تأهل تشيلسي الإنجليزي لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2 /صفر في إياب دور الستة عشر.

وثأر تشيلسي من هزيمته في مباراة الذهاب بهدف دون رد، وتفوق في إجمالي نتيجتي مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2 /1 ليتأهل لدور الثمانية من البطولة القارية.

وحسم تشيلسي الفوز بهدف في كل شوط سجلهما كاي هافيرتز ورحيم ستيرلينج على الترتيب، كما ألغى الحكم هدفين لصالح الفريق الإنجليزي.

وتقدم ستيرلينج بهدف لتشيلسي قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول ثم أضاف هافيرتز الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 53.

وتعرض دورتموند لصدمة مبكرة في الدقيقة الرابعة تمثلت في إصابة جوليان براندت ليغادر الملعب ويشارك جيوفاني رينا بدلاً منه.

وأوشك هافيرتز على افتتاح التسجيل لتشيلسي في الدقيقة الثامنة عبر تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بمحاذاة مرمى دورتموند تماماً.

ومرت الدقائق الأولى وسط أفضلية نسبية لصالح تشيلسي لكن دون أن ينجح أصحاب الأرض في هز شباك دورتموند، الذي لعب بتوازن دفاعي لتجنب استقبال أي هدف يربك مهمته في العبور إلى الدور التالي.

وجاءت أول هجمة لدورتموند مع حلول الدقيقة 18 عبر ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء، نفذها القائد ماركو رويس بشكل قوي لكن كيبا حارس تشيلسي أنقذ مرماه ببراعة.

وضاعت فرصة هدف محقق لتشيلسي في الدقيقة 29 إثر تصويبة صاروخية لهافيرتز من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الحارس ألكسندر ماير.

وألغى الحكم هدفاً سجله هافيرتز لتشيلسي في الدقيقة 38 بداعي تسلل ستيرلينج، وبعدها مباشرة حصل نيكلاس زوله لاعب دورتموند على بطاقة صفراء لتعمد إهدار الوقت.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول تقدم ستيرلينج بهدف لتشيلسي عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عرفت طريقها لشباك ماير.

ومع انطلاق الشوط الثاني حصل تشيلسي على ضربة جزاء نتيجة لمسة يد ضد ماريوس فولف، حيث عاد الحكم إلى تقنية الفيديو قبل احتسابها.

وفشل هافيرتز في استغلال ضربة الجزاء، حيث ارتطمت تسديدته بالقائم الأيسر لمرمى دورتموند، لكن الحكم أشار بإعادة ضربة الجزاء، بعد العودة مرة أخرى لتقنية الفار، نتيجة لدخول لاعبي دورتموند داخل منطقة الجزاء أثناء التنفيذ، ليسدد هافيرتز مرة أخرى، لكن هذه المرة إلى داخل الشباك، معلناً عن ثاني أهداف تشيلسي في الدقيقة 53.

وكاد جود بيلينجام أن يرد بهدف لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 58 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة ضلت طريقها للشباك.

وعاد دورتموند لتهديد مرمى تشيلسي لكن هذه المرة عبر تسديدة قوية من زوله من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة بمحاذاة المرمى الإنجليزي.

وألغى الحكم هدفاً لتشيلسي في الدقيقة 76 بداعي تسلل ستيرلينج.

ومرت الدقائق الأخير دون أن تشهد جديد ليخرج تشيلسي فائزاً بهدفين دون رد، ويمر إلى دور الثمانية.
March 08, 2023 / 6:30 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.