جار التحميل...

°C,
بنتيجة 1- 1

مانشستر سيتي الإنجليزي يتعثر أمام لايبزج في دوري الأبطال

February 23, 2023 / 6:22 AM
اكتفى مانشستر سيتي الانجليزي بالتعادل 1-1 مع مضيفه لايبزج الألماني في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

 فرض فريق لايبزج الألماني التعادل 1 / 1 على ضيفه مانشستر سيتي، في مباراتهما التي أقيمت في ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبادر النجم الجزائري رياض محرز بالتسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 27، قبل أن يحرز الكرواتي جوسكو جفارديول هدف التعادل للايبزج في الدقيقة 70.

وبذلك، تأجل حسم التأهل لدور الثمانية في المسابقة القارية إلى لقاء الإياب، الذي يُقام على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر الإنجليزية يوم 14 مارس القادم.

وبدأت المباراة باستحواذ على الكرة من جانب مانشستر سيتي، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق روبن دياش، الذي تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس ذهبت في أحضان يانيس بلاسفيتش، حارس مرمى لايبزج.

وحصل مانشستر سيتي على ركلة حرة من مكان قريب من منطقة الجزاء في الدقيقة 15 نفذها محرز، لكنه وضع الكرة في الحائط البشري، قبل أن يسدد رودري تصويبة أخرى من خارج المنطقة في الدقيقة 17 ذهبت لركلة مرمى.

وترجم مانشستر سيتي سيطرته على مجريات الأمور، بعدما أحرز محرز هدفاً للفريق الإنجليزي في الدقيقة 27.

واستغل جاك جريليش خطأ فادحاً من مدافعي لايبزج في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء، ونجح في استخلاص الكرة ثم مررها تجاه محرز المخترق لمنطقة الجزاء من العمق، بعد أن لمسها زميله إلكاي جوندوجان في الطريق، ليستقبل النجم الجزائري الكرة بتسديدة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وكاد سيتي أن يعزز تقدمه بهدف آخر في الدقيقة التالية عن طريق رودري، الذي تابع ركلة ركنية على يسار منطقة الجزاء، ليسدد ضربة راس مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

وهدد جريليش مرمى لايبزج من جديد في الدقيقة 35 عبر تسديدة قوية من داخل المنطقة مرت أعلى عارضة مرمى لايبزج.

وسدد رودري ضربة رأس من متابعة لركنية نفذها محرز في الدقيقة 39، لكن الكرة علت العارضة.

وسنحت أول هجمة خطرة للايبزج في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من خلال تيمو فيرنر، الذي سدد من يمين منطقة الجزاء، لكن البرازيلي إيديرسون مورايش، حارس مرمى سيتي أمسك الكرة بثبات، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف محرز.

وحافظ مانشستر سيتي على أدائه الهجومي مع انطلاقة الشوط الثاني، وأرسل جوندوجان عرضية زاحفة من الجهة اليسرى لمحرز، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة في الدقيقة 50، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع.

وأضاع لايبزج فرصة محققة لإدراك التعادل في الدقيقة 54، فمن هجمة منظمة شهدت سلسلة من التمريرات السريعة، وصلت الكرة إلى بنيامين هنريخ، الذي سدد مباشرة من يمين منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وقاد فيرنر هجمة سريعة للايبزج في الدقيقة 57، حيث انطلق بالكرة من الناحية اليسرى قبل أن يرسل تمريرة عرضية زاحفة، لكن مورايش أبعد الكرة في الوقت المناسب.

وقاد أندريه سيلفا هجمة عنترية للايبزج في الدقيقة 62، حيث انطلق بالكرة قبل أن يسدد من داخل المنطقة، لكن مورايش تصدى للكرة بنجاح.

واستشعر مانشستر سيتي الحرج، وعاد لمحاولاته الهجومية من جديد، وتسلم إيرلينج هالاند الكرة حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة غير متقنة في الدقيقة 67 ذهبت إلى ركلة مرمى.

ورد لايبزج بفرصة أخرى ضائعة في الدقيقة التالية، حيث سدد دومينيك سوبوسلاي تصويبة رائعة تجاه أقصى الزاوية اليمنى العلوية للمرمى تصدى لها الحارس إيديرسون ببراعة لركنية أثمرت عن هدف التعادل للفريق الألماني بواسطة جفارديول في الدقيقة 70.

وتابع جفارديول تمريرة عرضية من مارسيل هالستنبرج، ليسدد ضربة رأس متقنة، واضعاً الكرة داخل الشباك.

وكاد سيتي أن يعاود التقدم من جديد في الدقيقة 72 من خلال جوندوجان، الذي أطلق قذيفة من داخل المنطقة، غير أن بلاسفيتش تصدى للكرة ببراعة.

وهدأ إيقاع المباراة خلال الوقت المتبقي من اللقاء، حيث بدت ملامح الرضا على لاعبي الفريقين بنتيجة التعادل، ليتأجل حسم الصعود للقاء الإياب الشهر المقبل.
February 23, 2023 / 6:22 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.