جار التحميل...

°C,
حتى الـ 11 من مارس

حصن الذيد يستضيف أيام الشارقة التراثية في دورتها الـ20 غداً الجمعة

March 02, 2023 / 10:56 PM
تستضيف مدينة الذيد غداً الجمعة، فعاليات الأيام في دورتها العشرين والتي تستمر لغاية يوم 11 مارس الجاري، وسيكون حصن الذيد والمنطقة التراثية المحيطة به ساحة فاعلة ونشطة لاستقبال الزوار من سكان المدينة وباقي مدن المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة، ومنحهم تجربة ثقافية وتراثية وفكرية رائعة ومتنوعة.
الشارقة 24:

يشهد سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا لأيام الشارقة التراثية مساء غد الجمعة انطلاق فعاليات الأيام في دورتها العشرين في مدينة الذيد والتي تستمر لغاية يوم 11 مارس الجاري.

تجربة ثقافية وتراثية وفكرية رائعة ومتنوعة 

وسيكون حصن الذيد والمنطقة التراثية المحيطة به ساحة فاعلة ونشطة لاستقبال الزوار من سكان المدينة وباقي مدن المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة، ومنحهم تجربة ثقافية وتراثية وفكرية رائعة ومتنوعة، فضلاً عن سوق شريعة الذيد التراثي الذي يضم العديد من المحلات والأجنحة التي ستزهو بعبق الماضي ومعاني الأصالة.

عرس تراثي بديع بمشاركة مجموعة من الجهات المحلية والفرق من داخل الدولة وخارجها 

وتضم أجندة الفعاليات مجموعة من العروض المختلفة التي يستضيفها ركن المعهد، فيما سيقدم ركن الورش 11 ورشة تراثية للأطفال والكبار وبواقع ورشة يوميًا. وأما في ركن المقهى الثقافي والإدارة الأكاديمية ستقام مجموعة من المحاضرات الثقافية والفكرية، بالإضافة إلى جلسات لشرح الدبلومات المهنية التي يوفرها المعهد للطلبة والباحثين في الشأن التراثي، حيث تتميز فعاليات مدينة الذيد خلال هذا العرس التراثي البديع بمشاركة مجموعة من الجهات المحلية والفرق من داخل الدولة وخارجها.

يذكر أن الفعاليات الرئيسية للأيام انطلقت في ساحة التراث بمدينة الشارقة مساء الأربعاء الماضي، ومن أن تتوزع أجندة المهرجان في هذا العام على 11 مدينة ومنطقة مختلفة في إمارة الشارقة هي مدينة الشارقة والذيد وخورفكان وكلباء ودبا الحصن والحمرية والمدام ووادي الحلو ومليحة والبطائح والنحوة.

March 02, 2023 / 10:56 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.