جار التحميل...

°C,
البطولة الآسيوية أول مشاركاته

الخماسي الحديث يعلن تشكيل أول منتخب للعبة

February 16, 2023 / 7:25 PM
أعلن مجلس إدارة اتحاد الإمارات للخماسي الحديث عن تشكيل أول منتخب للعبة واعتماد مشاركته بالبطولة الآسيوية، والتي ستقام في تايلاند خلال الفترة من 18 إلى 21 مايو المقبل.
الشارقة 24 – وام:

قرر مجلس إدارة اتحاد الإمارات للخماسي الحديث تشكيل أول منتخب للعبة، واعتماد مشاركته بالبطولة الآسيوية، التي ستقام في تايلاند خلال الفترة من 18 إلى 21 مايو المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد مساء أمس برئاسة د. هدى المطروشي رئيس الاتحاد، وحضور كل من ناصر سلطان المعمري النائب الأول لرئيس الاتحاد، والأعضاء خالد راشد الزعابي، وثاني ماجد بن سليمان، وخالد سعيد النقبي، ووضاح سالم الحارثي، كما حضر الاجتماع د. إبراهيم خالد سكرتير فني الاتحاد.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد تعيين أحمد حسن أبو زيد مدرباً للمنتخب استعداداً للفترة المقبلة، مع تكليفه بالإشراف على تجهيز المنتخب للمشاركة في البطولة الآسيوية بتايلاند.

وأقر المجلس خطط نشر اللعبة بالتعاون مع المؤسسات والاتحادات الرياضية بالدولة، ومؤسسة الإمارات للتعليم والمجالس الرياضية بالدولة؛ للتعريف باللعبة لدى الشباب والفتيات بالمدارس والأندية والأكاديميات.

كما اعتمد المجلس خطط إعداد وتأهيل عناصر اللعبة من حكام ومدربين، والتي سيتم تنفيذها بداية من الأسبوع المقبل عن طريق تنظيم ورش عمل تدريبية للمدربين بكافة أنحاء الدولة، والتعاون مع الاتحادات الرياضية لتأهيل الحكام المواطنين.

من ناحيتها وجهت الدكتورة هدى المطروشي الشكر للجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية ووزارة الدفاع والمجالس الرياضية بالدولة، حيث أبدوا جميعاً استعدادهم الكامل لتقديم الدعم للاتحاد في مجالات نشر اللعبة ودعم تكوين المنتخبات الوطنية وتأهيل الكوادر، وصناعة جيل يحمل طموحات الدولة في المحافل الدولية، ويرفع علم الدولة على كل المنصات.

وقالت المطروشي: "لدينا خطة علمية مدروسة لاختصار الزمن في مجالات نشر وتطوير اللعبة في كل ربوع الدولة، وتكوين منتخبات وطنية قوية في مختلف المراحل السنية، وقد اتخذنا الخطوة الأولى في اجتماع الأمس من خلال إصدار قرار تشكيل أول منتخب وطني للإمارات في هذه اللعبة الأولمبية المهمة، وتعيين مدرب كفء تم اختياره بعناية بما يناسب المرحلة الحالية، كما أننا سنعمل في الوقت نفسه وبشكل متواز لنشر اللعبة وتأهيل الكوادر الوطنية، بالتعاون مع الشركاء من الأندية والاتحادات والوزارات المعنية والمؤسسات الوطنية، وثقتنا كبيرة في قدرتنا على تطبيق استراتيجيتنا الطموحة حتى تتبوأ الإمارات المكانة التي تستحقها في تلك الرياضة".
February 16, 2023 / 7:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.