جار التحميل...

°C,
في تركيا وسوريا

طيران الإمارات تدشن جسراً جوياً لنقل المساعدات لضحايا الزلزال

February 11, 2023 / 12:48 AM
بالتنسيق مع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، تدشن طيران الإمارات جسراً جوياً لنقل الإمدادات العاجلة والمواد والمعدات الطبية، لدعم جهود الإغاثة على الأرض، وأنشطة البحث والإنقاذ في أعقاب الزلازل المدمرة، التي ضربت تركيا وسوريا مؤخراً.
الشارقة 24 – وام:

تدشن طيران الإمارات جسراً جوياً بالتنسيق مع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية IHC لنقل الإمدادات العاجلة والمواد والمعدات الطبية لدعم جهود الإغاثة على الأرض وأنشطة البحث والإنقاذ في أعقاب الزلازل المدمرة التي ضربت تركيا وسوريا.

ومن المقرر أن تنطلق رحلتا طيران الإمارات "ئي كيه 121" و"ئي كيه 117" الجمعة، وعلى متنهما الشحنات الأولى من الإمدادات التي تتكون من بطانيات حرارية وخيام عائلية من مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين UNHCR تليها حمولة الإغاثة من الأطقم الطبية، ومواد الإيواء المقدمة من منظمة الصحة العالمية WHO وبرنامج الغذاء العالمي WFP وذلك بتنسيق من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدبي.

وتخطط "الإمارات للشحن الجوي" ذراع طيران الإمارات للشحن، لتخصيص طاقة شحن تصل إلى 100 طن من مواد الإغاثة الإنسانية على مدار الأسبوعين المقبلين، عبر عمليات رحلاتها اليومية إلى إسطنبول.

وستتسلم منظمات محلية الإمدادات الطارئة من طيران الإمارات لنقلها إلى المناطق المتضررة، في جنوب تركيا وشمال سوريا ودعم فرق الطوارئ على الأرض، وتقديم المساعدات التي تشتد الحاجة إليها لمئات الآلاف من الأشخاص المتضررين من الزلازل.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ،الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة "نقف مع الشعبين التركي والسوري، ونعمل مع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية للمساعدة في تقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين من الزلازل، وكذلك دعم جهود الإنقاذ المعقدة على الأرض لدينا في طيران الإمارات خبرات واسعة في دعم جهود الإغاثة الإنسانية، ومن خلال رحلاتنا اليومية الثلاث إلى إسطنبول سنوفر سعة كبيرة لنقل مواد الإغاثة والإمدادات الطبية، كما تساهم طيران الإمارات في الجهود الإنسانية المستمرة لدولة الإمارات لدعم تركيا وسوريا، كما يمكننا بفضل موقع دبي الفريد ومكانتها كأكبر مركز لوجستي دولي للمساعدات في العالم، أن نصل بكفاءة إلى المناطق المنكوبة بالكوارث والأشخاص المتضررين في أسرع وقت ممكن".
February 11, 2023 / 12:48 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.