جار التحميل...

°C,
ليست نتيجة عملية الاستمطار أو ما يسمى بتلقيح السحب

الجروان: منخفض جوي طبيعي يتسبب بانخفاض درجات الحرارة في الإمارات

January 26, 2023 / 4:44 PM
أكد إبراهيم الجروان ‏رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك، وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتأثر بمنخفض جوي طبيعي يمتد تأثيره على الدولة والدول المجاورة، حيث يتكون هذا المنخفض من سحب ركامية وسحب مزنية تصاحبها أمطار متوسطة وغزيرة في بعض المناطق.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

تتأثر دولة الإمارات العربية المتحدة بمنخفض جوي طبيعي على مناطق متفرقة من الدولة، ويصاحبه أمطار متوسطة وغزيرة وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة. 

أفاد إبراهيم الجروان ‏رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك، وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24" أن هذه المنخفضات طبيعية وليست نتيجة عملية الاستمطار أو ما يسمى بتلقيح السحب، وهي عبارة عن عملية تساعد على هطول الأمطار ولا تتم إلا وفق ظروف معينة وهي وجود رطوبة ذات درجة محددة وحرارة كافية.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات الفلك، إلى أول 3 ثلاث شهور في السنة وهم يناير وفبراير ومارس، أنهم من الشهور التي تلقى أكبر حصيلة من الأمطار السنوية حيث أنها تعادل 80% من الأمطار في الدولة.

وأضاف الجروان، أنه لا يوجد لجان معنية لتسمية الأمطار أو المنخفضات التي تتأثر بها الدولة، ولكن يتعارف الناس بمسميات تستخدم قديماً بين أهالي المنطقة ومنها "يولات الثريا" والأمطار التي تصادف في نهاية شهر يناير وبداية فبراير تسمى بـ "البلّي" لظهور زهرة البل لشجر ال
 
January 26, 2023 / 4:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.