جار التحميل...

°C,
بحضور عبد الله العويس

7 شعراء يحتفون بالحياة ضمن الأمسية 3 بمهرجان الشارقة للشعر العربي

January 12, 2023 / 10:24 PM
شهد قصر الثقافة بالشارقة مساء أمس، الأمسية الشعرية الثالثة في مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته التاسعة عشرة بحضور سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد إبراهيم القصير مدير ادارة الشؤون الثقافية بالدائرة.
الشارقة 24:

يواصل مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته التاسعة عشرة فعالياته حيث شهد قصر ثقافة الشارقة مساء أمس الأمسية الشعرية الثالثة في المهرجان، بحضور سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد إبراهيم القصير مدير ادارة الشؤون الثقافية بالدائرة، ومحمد البريكي مدير بيت الشعر، والعديد من الشعراء والفنانين والإعلاميين ومحبي الشعر.

وشهدت الأمسية مشاركة سبعة شعراء من بقاع العالم العربي، حيث قدم الأمسية الشاعر والمثقف السعودي مفرح الشقيقي، ومشاركة الشعراء روضة الحاج من السودان، وهزبر محمود من العراق، وطلال الجنيبي من الإمارات، وحوراء الهميلي من السعودية، ومولاي علي ولد الحسن من موريتانيا، وحسام الشيخ من سلطنة عمان، ورابح فلاح من الجزائر.

وفي حفل أقيم بقصر الثقافة وقع الشاعر السعودي حسن الزهراني ديوانه "سرنمة"، الحائز على جائزة الشارقة للشعر العربي 2023، ضمن "مهرجان الشارقة للشعر العربي" في دورته التاسعة عشرة، بحضور جمهور من المشاركين في المهرجان من النقاد والباحثين، والشعراء والإعلاميين والمهتمين بالشعر.

وضمن فعاليات المهرجان، شهد بيت الشعر يوم أمس، ندوة فكريّة تحت عنوان "الشّعر بين التّعبير والتّأثير"، بحضور عدد كبير من الشعراء والمثقفين والأدباء، وجاءت النّدوة في جلستين علميّتين، تخلّلتهما ستّ مداخلات شارك فيها نقّاد ومحاضرون من مصر والمغرب والأردن والسّعوديّة والعراق، أدارت الجلسة الأولى النّاقدة التّونسيّة لامعة العقربي، فيما أشرف الدّكتور محمود الضّبع على تسيير الجلسة الثّانية

وشارك في الجلسة الأولى ثلاثة نقاد، هم: د. محمد أبو شوارب من مصر، ود. محمد الديباجي من المغرب، ود. سالم الدهام من الأردن، وفي الجلسة الثانية شارك: د. ريم الفواز من السعودية، ود. سعد التميمي من العراق، ود. صباح الدبي من المغرب.

وتطرّقت المداخلات خلال الندوة في مجملها إلى فكرة التّواصل الجماليّ مع التحوّلات الجديدة في المجتمعات وسط تفاعل جمهور الشّعر العريق.
January 12, 2023 / 10:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.