جار التحميل...

°C,
برباعية نظيفة

توتنهام يقسو على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

January 05, 2023 / 7:55 AM

عاد توتنهام لسكة الانتصارات بفوزه على كريستال بالاس 4-صفر ضمن المرحلة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

استعاد توتنهام توازنه بعد تعثره في المباراتين الأخيرتين وحقق فوزاً ساحقاً خارج أرضه على حساب كريستال بالاس 4-صفر ضمن المرحلة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليواصل سعيه لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأوائل والمؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وعزّز توتنهام رصيده إلى 33 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الرابع، والذي خاض مباراة أقل، فيما تقدم على ليفربول السادس الذي يملك أيضاً مباراة أقل بفارق 5 نقاط.

ويدين توتنهام بفوزه إلى هدفي المهاجم الدولي هاري كاين (48 و53)، والذي رفع رصيده من الأهداف إلى 15 في المركز الثاني بفارق 6 أهداف عن متصدر هدافي الـ "بريميرليغ" مهاجم مانشستر سيتي النروجي أرلينغ هالاند، فيما أضاف الهدف الثالث الأيرلندي مات دوهيرتي (68) والرابع الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون (72).

وفي مباراته الـ 300 بالدوري الممتاز، وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن كاين من فك العقدة الهجومية في مطلع الشوط الثاني بهدف افتتاحي من كرة رأسية إثر عرضية الكرواتي إيفان بيريشيتش (48).

وتمكن كاين بعدها بخمس دقائق من منح فريقه أسبقية مريحة نوعاً ما، بعدما تبادل الكرة وزميله الإسباني جيل براين قبل أن يسدد كرة منخفضة هزّت شباك أصحاب الأرض (53).

وواصل دوهيرتي مهرجان الأهداف بهدف ثالث بتسديدة يسارية (68) قبل أن يضيف سون الرابع مستغلاً هفوة دفاعية (73).

وعوّض فريق المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي العودة المخيّبة للآمال إلى مباريات الدوري بعد عطلة كأس العالم، إثر تعادله أمام برينتفورد 2-2 ثمّ خسارته أمام وست هام في اليوم الأول من السنة الجديدة في عقر داره صفر-2، الأمر الذي أبعده عن المراكز الأربعة الاوائل.

ومن ناحية أخرى، واصل ساوثمبتون متذيّل الترتيب عروضه المخيّبة للآمال وسقط على يد نوتنغهام فورست صفر-1.

وسجّل هدف الفائز النيجيري تايوو اونيى (27).

واستفاد نوتنغهام من الفوز للابتعاد قليلاً عن مراكز الخطر، حيث بات يحتل المركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة بفارق 5 نقاط عن ساوثمبتون متذيّل الترتيب.

وفي معركة المراكز الأخيرة أيضاً، تعادل ليدز يونايتد وضيفه وست هام 2-2.

وسجّل لليدز كل من الإيطالي ويلفريد نونتو (27) والإسباني رودريغو (70)، فيما سجّل لوست هام البرازيلي لوكاس باكيتا (45 من ركلة جزاء) والإيطالي جانلوكا سكاماكا (46).

ويحتل ليدز المركز الرابع عشر بـ 17 نقطة بفارق نقطة واحدة عن وست هام الثامن عشر.

وتعادل أيضاً ولفرماهبتون أمام أستون فيلا 1-1 على ملعب الأخير في "فيلا بارك).

وسجّل لأصحاب الأرض داني إينغز (78)، بعدما كان سجّل البرتغالي دانيال بودينسي لولفرهامبتون.

وأصبح في رصيد أستون فيلا 22 نقطة في المركز الحادي عشر، أما ولفرهامبتون فبقي في المركز 19 ما قبل الأخير بـ 14 نقطة.



January 05, 2023 / 7:55 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.