جار التحميل...

°C,
في الجولة 19

نيوكاسل يخطف نقطة ثمينة من أرسنال في الدوري الإنجليزي

January 04, 2023 / 8:02 AM
خطف نيوكاسيل نقطة ثمينة من مضيفه أرسنال بتعادله معه 0-0 ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

وضع نيوكاسيل حداً لسلسلة من 5 انتصارات توالياً لأرسنال، وفرض على مضيفه المتصدر التعادل السلبي على ملعب الإمارات، في مباراة مشحونة ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وواصل نيوكاسل عروضه المذهلة هذا الموسم التي مكنته من احتلال المركز الثالث ليفرض نفسه منافسًا جديًا وشرسًا على أحد المقاعد المؤهلة إالى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ورفع النادي اللندني رصيده إلى 44 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي الثاني الذي يحل على تشلسي العاشر في ختام المرحلة، فيما يحتل نيوكاسل المركز الثالث مع 35 نقطة.

وفي مباراة رفعت فيها 9 بطاقات صفراء، كانت المرة الأولى التي يفشل فيها أرسنال في الفوز على أرضه في الدوري هذا الموسم، لينهي نيوكاسل سلسلة من 11 انتصارًا تواليًا له على ملعب الإمارات، سبعة منها هذا الموسم.

من جهته، بقي نيوكاسل من دون خسارة للمباراة الثانية تواليًا في الدوري، علمًا أن كلاً من الفريقين تعرضا لهزيمة واحدة هذا الموسم.

واستأنف أرسنال، مع عودة عجلة المنافسات للدوران إثر التوقف بسبب مونديال قطر، حملته نحو لقب أول منذ 2004 خلال حقبة المدرب الفرنسي أرسين فينغر، بفوزين تواليًا على جاره وست هام 3-1، وثم على برايتون 4-2.

وتنتظر المدفعجية سلسلة من المباريات القوية في الأسابيع المقبلة، إذ يحل ضيفًا على جاره وغريمه توتنهام الخامس في دربي شمال لندن في 15 يناير، ويستضيف مانشستر يونايتد الرابع في 22 منه.

ولم يجر المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا أي تغيير على التشكيلة التي فازت على برايتون مع استمرار غياب المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس للإصابة وحلول إداواد نكيتاه مكانه.


- 3 أهداف في 6 دقائق -


وألحق برايتون خسارة مذلة على أرض إيفرتون 4-1، مسجلاً ثلاثة أهداف في غضون 6 دقائق ليضع المدرب فرانك لامبارد في موقف حرج.

وأحرز الياباني كاورو ميتوما الهدف الأول (14) وتناوب الأيرلندي إيفان فيرغوسون (51)، سولي مارتش (54) والألماني باسكال غرب (57) على تسجيل الأهداف الثلاثة تواليًا، فيما أحرز ديماراي غراي الهدف الشرفي لـ"توفيز" من ركلة جزاء (90+2).

وبعد فرضه التعادل على مانشستر سيتي الوصيف 1-1 في المرحلة الماضية، فشل إيفرتون في البناء على هذه النتيجة وتعرض للخسارة الرابعة في آخر خمس مباريات ويعود فوزه الأخير إلى أواخر أكتوبر.

ويحتل المركز السادس عشر برصيد 15 نقطة وقد يجد نفسه في مراكز منطقة الهبوط عطفًا على نتائج المرحلة.

ومن جهته، عاد برايتون إلى سكة الانتصارات بعد خسارته أمام أرسنال 4-2 ورفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة ومركز عن فولهام الفائز 1-0 على مضيفه ليستر سيتي بهدف الصربي ألكسندر ميتروفيتش.
January 04, 2023 / 8:02 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.