جار التحميل...

°C,
في جريمة هزّت الدولة الواقعة بمنطقة جبال الأنديز

كولومبيا تسلّم شرطياً سابقاً قتل زوجته إلى الإكوادور

January 04, 2023 / 5:22 PM
سلّمت دائرة الهجرة الكولومبية، أمس الثلاثاء، إلى الإكوادور، شرطيها السابق جيرمن كاسيريس المتّهم بقتل زوجته، في كلية تتولى تدريب الضباط كان يعمل فيها، في جريمة هزّت الدولة الصغيرة الواقعة في منطقة جبال الأنديز.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت دائرة الهجرة الكولومبية، يوم الثلاثاء، أنها سلمت إلى الإكوادور، الشرطي الإكوادوري السابق جيرمن كاسيريس المتّهم بقتل زوجته، في كلية تتولى تدريب الضباط كان يعمل فيها، في جريمة هزّت الدولة الصغيرة الواقعة في منطقة جبال الأنديز.

من جهاتها، غرّدت وزارة داخلية الإكوادور عبر تويتر، أنّ جيرمن كاسيريس نُقل من كيتو إلى مدينة غواياكيل "جنوب غرب"، حيث سيتم حبسه قبل محاكمته.

رُحّل كاسيريس إلى الإكوادور، للاشتباه في قتله زوجته ماريا بيلين برنال "34 عاماً"، تنفيذاً لطلب أحد القضاة الإكوادوريين.

وفي مشاهد بثتها دائرة الهجرة، ظهر جيرمن داخل مطار إلدورادو في بوغوتا، وهو مكبّل اليدين ويرتدي ملابس سوداء، فيما ترافقه مجموعة من عناصر الإنتربول والشرطة الكولومبية.

وكان المشتبه فيه أوقف في 30 ديسمبر الماضي، في بالومينو في منطقة لا غواخيرا "شمال"، بعد ثلاثة أشهر من مغادرته الإكوادور، على ما ذكرت السلطات المسؤولة عن الهجرة.

وأوضحت السلطات، أنّ الرجل البالغ 29 عاماً انتحل هوية شخص آخر وعمل في مؤسسة تجارية.

وجيرمن كاسيريس، هو ضابط سابق يُشتبه في قتله زوجته المحامية ماريا بيلين برنال "34 عاماً"، التي اختفت في 11 سبتمبر الماضي، عقب دخولها إلى كلية تتولى تدريب الضباط في ضواحي كيتو، لزيارة زوجها.

وعُثر على جثتها بعد عشرة أيام فوق تلة قرب الكلية، وهزّت هذه القضية الدولة الصغيرة في منطقة جبال الأنديز التي سُجّلت فيها 276 جريمة قتل نساء في 2022، بحسب منظمة غير حكومية نسوية ترصد العنف ضد المرأة.
January 04, 2023 / 5:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.