جار التحميل...

°C,
بعد حرب الشوارع والسجون

الإكوادور توسع نطاق الطوارئ لكبح عنف عصابات المخدرات

November 05, 2022 / 12:59 PM
وسعت الإكوادور نطاق الطوارئ لتشمل مقاطعة ثالثة من أجل تعزيز الأمن الذي يضمن سلامة المواطنين، وذلك بعد موجة عنف دامية تخوضها عصابات المخدرات في البلاد.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قررت الإكوادور توسيع نطاق الطوارئ لتشمل مقاطعة ثالثة بعد موجة عنف دامية حملت مسؤوليتها إلى تجار المخدرات.

وأعلن الرئيس غييرمو لاسو توسيع نطاق الطوارئ من أجل تعزيز العمليات التي تهدف إلى ضمان سلامة المواطنين، حسب ما أفادت الحكومة في بيان.

وتقيد حال الطوارئ لمدة 45 يوماً الحقوق الدستورية لسكان مقاطعات غواياس وإزميرالدا وسانتو دومينغو دي لوس تساشيلاس البالغ عددهم 6 ملايين نسمة، أي ثلث إجمالي سكان الإكوادور.

ويخول للحكومة بموجب حالة الطوارئ نشر الجيش في تلك المقاطعات الثلاث حيث يسري حظر تجول يومي 8 ساعات اعتباراً من التاسعة ليلاً "الثانية فجراً بتوقيت غرينيتش".

وكانت السلطات قد أعلنت حالة الطوارئ الثلاثاء في مقاطعتي غواياس وإزميرالدا بعد سلسلة من عمليات إطلاق النار والهجمات بالقنابل والسيارات المفخخة ضد أهداف من بينها مراكز شرطة ومستشفى.

وأسفرت أعمال العنف عن سقوط 8 قتلى و23 جريحاً معظمهم من رجال الشرطة والعسكريين، كما أصيب 15 آخرين بجروح الخميس خلال تمرد جديد في سجن بمنطقة غواياكيل.

يخوض مهربو المخدرات الذين يرتبط بعضهم بعصابات مكسيكية، حرب شوارع والسجون في الإكوادور حيث قُتل نحو 400 شخص منذ فبراير 2021.
November 05, 2022 / 12:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.