جار التحميل...

°C,
تتضمن أنشطة تعليمية وترفيهية وورش عمل متنوعة

هيئة الشارقة للمتاحف تعزز السياحة العائلية بفعالية "لمة" الـ3

December 21, 2022 / 8:11 PM
جانب من فعالية الحكواتي ضمن "لمة"
تنظم هيئة الشارقة للمتاحف، النسخة الثالثة من فعالية "لمة"، في متحف الشارقة للآثار، ابتداءً من اليوم الأربعاء وحتى 25 ديسمبر الجاري، وتتضمن برنامجاً حافلاً بالأنشطة والبرامج التعليمية والترفيهية وورش العمل المتنوعة، التي تناسب كافة أفراد العائلة.
الشارقة 24:

انطلاقاً من أهدافها نحو تعزيز السياحة العائلية ومسؤوليتها المجتمعية، تنظم هيئة الشارقة للمتاحف، النسخة الثالثة من فعالية "لمة"، والتي تقام في متحف الشارقة للآثار، ابتداءً من اليوم الأربعاء، وحتى 25 ديسمبر الجاري، من الساعة 4 – 11 مساءً، بمشاركة مجموعة من المتاحف المنضوية تحت مظلتها، حيث ستتضمن الفعالية برنامجاً حافلاً بالأنشطة والبرامج التعليمية والترفيهية وورش العمل المتنوعة التي تلائم مختلف أفراد العائلة.
 
وتهدف الفعالية العائلية، التي يتزامن انطلاقها مع بدء إجازة الفصل الدراسي الأول، إلى توفير أوقات زاخرة بالنشاط والترفيه التعليمي، موجهة لمختلف الفئات العمرية، حيث خصصت الهيئة، أنشطة تشمل سينما خارجية، وعروضاً ترفيهية، وورشاً عائلية تستهدف من خلالها الصغار والكبار، وساحة ألعاب تفاعلية، بالإضافة إلى شخصيات حمدان وعلياء والحكواتي، وركن لقراءة يومية للقصص، فضلاً عن المسابقات وتوفير عربات للأطعمة المختلفة.
 
وتضاف أنشطة مصاحبة على هامش الفعالية، تشمل صناعة مجسم لحصن الشارقة، وصناعة الفخار، وكتابة الأسماء بالخط العربي، إلى جانب تخصيص ركن لمربى الشارقة للأحياء المائية، بهدف تعريف المشاركين بطبيعة الساحل الشرقي لإمارة الشارقة.
 
ويتزامن تنظيم النسخة الثالثة من "لمة" هذا العام، مع اقتراب الذكرى الثلاثين لتأسيس متحف الشارقة للآثار، الذي تم افتتاحه في 5 يناير 1993، كأول متحف في الإمارة يعرض أهم المقتنيات الأثرية واللقى التي توثق تاريخ الإمارة العريق عبر العصور المختلفة.

ومنذ تأسيسه، نظم المتحف العديد من المعارض النوعية، كمعرض "الحضارة العُمانية.. النشأة والتطور" القائم حالياً، ومعرض "دير المدينة.. قرية فناني الفراعنة"، ومعرض "روائع الآثار من الكويت" وغيرها.
December 21, 2022 / 8:11 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.