جار التحميل...

°C,
من 14 إلى 17 ديسمبر

"الشارقة للمتاحف" تنظم للمرة الأولى فعالية "بازار القهوة"

December 13, 2021 / 2:50 PM
أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف، أن متحف الشارقة للتراث سيطلق غداً الثلاثاء فعالية "بازار القهوة" للمرة الأولى خلال الفترة من 14 - 17 ديسمبر الجاري، بهدف التعريف بأهمية القهوة في الماضي والحاضر، وإبراز مكانتها في المجتمع.
الشارقة 24:

ينظم متحف الشارقة للتراث التابع لهيئة الشارقة للمتاحف، فعالية "بازار القهوة" في نسختها الأولى خلال الفترة من 14 - 17 ديسمبر الجاري، بهدف التعريف بأهمية القهوة في الماضي والحاضر، بالإضافة إلى إبراز مكانتها في المجتمع وفي التقاليد العربية والعالمية، وتعريف الجمهور بدور القهوة في توحيد المجتمع وتعزيز الروابط، ودعم الاقتصاد المحلي والعالمي.

وتتضمن الفعالية عدداً من الأنشطة المصاحبة، إلى جانب استضافتها نخبة من الخبراء خلال جلسات حوارية ثرية تستمر على مدى 4 أيام، وتسلط الضوء على أهمية القهوة وطرق تحضيرها وتاريخها.

كما ينظم المتحف على هامش "بازار القهوة" عدداً من ورش العمل المميزة للأطفال والكبار، تتضمن ورشة الرسم باستخدام القهوة، وورش تعليمية للأطفال، كورشة البريد، وألعاب من الماضي، بالإضافة إلى فرصة تذوق الجمهور لمختلف أنواع القهوة، من خلال مجموعة من المقاهي المتنقلة.

وتنطلق أنشطة البرنامج المصاحب للفعالية يومياً من الساعة الـ 8:00 صباحاً، وتستمر حتى الساعة الـ 8:00 مساءً، بالإضافة إلى معرض القهوة في دولة الإمارات، والحظيرة، وشلات إماراتية، وركن التصوير، وورش العمل المجانية للأطفال والكبار، إلى جانب إطلاع الجمهور على أسرار القهوة السودانية، والمسابقات التفاعلية التي تتيح مشاركة الأسر والأطفال.

ويمكن للجمهور المشاركة في ورش الكتابة والرسم على القهوة يومياً من الساعة الـ 9:00 وحتى الساعة 11:00 صباحاً، ومن الساعة الـ 4:00 وحتى الساعة الـ 8:00 مساءً.

وفي جلسة حوارية تنطلق في الساعة الـ 10 صباحاً يوم الـ 15 من ديسمبر الجاري، يتحدث فيها الاستاذ عبد الله الكعبي مدير معهد رمسة، عن مصطلحات القهوة بينما يسلط خبير التراث عبد الله الهامور في الـ 16 من ديسمبر الجاري في الساعة الـ 04:30 مساءً، الضوء على أهمية القهوة في دولة الإمارات من الماضي الى الحاضر خلال جلسة نقاشية.
December 13, 2021 / 2:50 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.