جار التحميل...

°C,
بمناسبة العيد الوطني الـ 51

مع 22 لوحة...فنانون يتغنون بحب الإمارات في النادي الثقافي العربي

November 26, 2022 / 5:32 PM
مع 22 لوحة، تغنى 11 فناناً في حب الإمارات بالنادي الثقافي العربي، بمناسبة العيد الوطني الـ 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قدموا أعمالاً فنية عكست مختلف الاتجاهات والمدارس الفنية، وعبروا من خلال رؤيتهم الفنية عن اعتزازهم وحبهم لدولة الإمارات، التي احتضنتهم ووفرت لهم الأمن والأمان، والمناخ المناسب لإظهار مواهبهم، وإبداعاتهم في مجالات الفنون المختلفة.

الشارقة 24:

أقام النادي الثاني العربي في الشارقة مساء أمس الأول معرضاً فنياً جماعياً بعنوان "في حب الإمارات"، وذلك بمناسبة العيد الوطني الـ 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شارك فيه 11 فناناً قدموا خلاله 22 عملاً فنياً عكست مختلف الاتجاهات والمدارس الفنية، وعبروا من خلال رؤيتهم الفنية عن اعتزازهم وحبهم لدولة الإمارات، التي احتضنتهم ووفرت لهم الأمن والأمان، والمناخ المناسب لإظهار مواهبهم، وإبداعاتهم في مجالات الفنون المختلفة، وحضر افتتاح المعرض الدكتور عمر عبد العزيز رئيس مجلس إدارة النادي وإبراهيم سعيد مدير النادي.

وقدم الفنان التشكيلي الخطاط خليفة الشيمي مسؤول الأنشطة الفنية في النادي لوحتين فنيتين تمزجان الحرف باللون، بالأكريلك والأحبار، وقدم الفنان بشير بشير لوحتين بالأكريلك، وقدم الفنان صالح الهجر لوحة واحدة عكست إمكاناته في الحروفيات.

 بينما قدم الفنان شهاب الكعبي لوحتين، وقدم الفنان جمال بهجت لوحة واحدة بأسلوب الورق الملفوف، وقدمت الفنانة سالي مصطفى لوحة من الحجم الكبير بالأكريلك والمواد المختلفة، وقدمت الفنانة ولاء محمد بأسلوب الكولاج والأكريليك.

في حين قدمت الفنانة روعة مظهر أربع لوحات تنوعت بين الجيسو البارز والأكريليك، وقدمت الفنان فيينا فؤاد لوحة واحدة بالأكريليك، كما قدمت الفنانة عبير جميل لوحتان بالأكريليك والأحبار، وقدمت الفنان أميرة عزمي لوحتان أكريليك.

وثمن الدكتور عمر عبد العزيز المشاركات الفنية، وأوضح أنها تظهر جميعها احتفاء الفنانين بالإمارات، وعرفانهم بما توفره للفنانين العرب من فرص فنية هائلة، مضيفا أن أساليب الفنانين اختلفت في التعبير عن رؤاهم، انطلاقاً من اختلاف الرموز التي ركز عليها، لكنها جميعاً تشكل رموزاً إماراتية، كألوان العلم، وصور وشكل العمارة، وصور تعبيرية للمغفور له بإذن الله، الشيخ زايد وشيوخ الإمارات الآخرين.

وقال الدكتور عمر:" إن النادي دأب على الاحتفاء بالمناسبات الوطنية المختلفة للإمارات وتثمين وتعزيز الانتماء للوطن، والاعتداد برموزه، وهويته".
November 26, 2022 / 5:32 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.