جار التحميل...

°C,
تستضيفها قطر لـ 28 يوماً

بعد استعداد صاخب... التركيز على الكرة قبل صافرة انطلاق كأس العالم

November 20, 2022 / 7:42 PM
جانب من افتتاح المونديال
أخذ التركيز على كرة القدم مركز الصدارة الأحد، بعد مرحلة استعدادات صاخبة للمونديال، شابها كثير من الجدل، وقبيل حفل الانطلاق المتوقع أن يكون مبهراً لبطولة كأس العالم، وتمت تنحية الانتقادات جانباً لتتعلق الأنظار بالمباراة الافتتاحية، المقررة بين قطر والإكوادور.
الشارقة 24 – رويترز:

بعد مرحلة استعدادات صاخبة شابها كثير من الجدل، أخذ التركيز على كرة القدم مركز الصدارة الأحد، قبيل حفل الانطلاق المتوقع أن يكون مبهراً لبطولة كأس العالم، وتمت تنحية الانتقادات جانباً لتتعلق الأنظار بالمباراة الافتتاحية، المقررة بين الدولة المضيفة قطر والإكوادور.

أشرقت الشمس الساطعة، وبدأ رجال قطريون يرتدون ثياباً بيضاء ناصعة، ونساء يضعن أغطية رأس ويرتدين عباءات سوداء، في التوافد على إستاد "البيت"، الذي جرى تصميمه بشكل مذهل ليبدو مثل خيام البدو.

ومن المتوقع أن يستقبل الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي تستضيف بلاده أول نسخة من كأس العالم في الشرق الأوسط، قائمة من أبرز الضيوف من المشاهير والقادة في المنطقة والعالم.

وقال حكيم أحمد، لدى دخوله الإستاد مع زوجته وطفليه، "نحن جاهزون... ومهما حدث على أرض الملعب، يتعين أن ينظر العالم بتقدير لنا اليوم".

وأضاف "لقد نظمنا هذا الاحتفال من أجلكم، وإذا ما جاء أداء قطر جيداً، فسيكون ذلك بمثابة نقطة إضافية لنا، ونأمل أن يرى الناس بعد اليوم قطر من منظور مختلف، على حقيقتنا، حان الوقت للحديث بإيجابية عن قطر".

وقال ويلمر سالتوس 35 عاماً، وهو مزارع سافر من جواياكيل على ساحل الإكوادور، مع شقيقه وشقيقته، أثناء انتظاره في الحر لدخول الإستاد، "هذه هي المرة الأولى التي أحضر فيها بطولة لكأس العالم".

وأضاف "عندما رأينا أن الإكوادور ستلعب في المباراة الافتتاحية للبطولة، شعرنا بأنه يتعين علينا أن نكون هنا، من الواضح أن هناك اختلافات ثقافية كبيرة، هذا أمر لا يمكن إنكاره... لكن بالنسبة لنا، اليوم يتعلق بكرة القدم، نريد فقط التركيز على المباراة".
November 20, 2022 / 7:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.