جار التحميل...

°C,
بهدف رفع جودة عمل المدارس الخاصة

"الشارقة للتعليم الخاص" تطلق برنامجها النوعي "إتقان" في 16 أكتوبر

September 28, 2022 / 3:17 PM
في إطار التعاون المثمر الذي يشهده الحقل التعليمي بين جميع المؤسسات التعليمية الخاصة وبين هيئة الشارقة للتعليم الخاص، تطلق الهيئة برنامجها المتميز "إتقان" في الـ 16 من أكتوبر المقبل وحتى مارس 2023، بهدف رفع مستوى جودة التعليم في المدارس الخاصة.
الشارقة 24:

تعتزم هيئة الشارقة للتعليم الخاص البدء بتنفيذ برنامجها المتميز "إتقان" في الـ 16 من أكتوبر المقبل وحتى مارس 2023، بهدف رفع مستوى جودة التعليم في المدارس الخاصة التي أبدت تعاوناً كبيراً حرصاً منها على تطبيق مختلف البرامج والمشاريع التي تخدم الأهداف التطويرية للمنظومة التعليمية في إمارة الشارقة.

ويُعد برنامج "إتقان" الذي يعنى بمراجعة شاملة لجودة أداء المدارس الخاصة في الشارقة، أداة تطويرية، تعتمد على الزيارات الميدانية لمدة أربعة أيام متتالية لمراجعة أداء المدارس وجمع البيانات اللازمة وفق إطار معايير الرقابة والتقييم المدرسية المعتمد وذلك للوقوف على الجوانب التي تحتاج لتحسين وتحديد خطط التدخل اللازمة.

ويأتي إطلاق البرنامج في إطار التعاون المثمر الذي يشهده الحقل التعليمي بين جميع المؤسسات التعليمية الخاصة وبين هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ورغبة جميع أطراف الميدان التربوي بتحقيق الأهداف المستدامة التي تقود إلى تحقيق مخرجات أكاديمية متميزة تنعكس نتائجها الإيجابية على المدارس والهيئة والطلبة.

وأكد علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص سعيهم من خلال البرنامج إلى تقديم تغذية راجعة هادفة للمدارس، وذلك بعد حصر الجوانب التي تحتاج إلى تحسين وفق إطار معايير الرقابة والتقييم المدرسي الموحد وإلى الاحتفاء بالمدارس عالية الأداء في الشارقة، فضلاً عن تعزيز ثقافة تبادل الخبرات ومشاركة الممارسات التعليمية الإيجابية وتفعيل الميزة التنافسية بين المجتمع التربوي.

وأفاد الحوسني أنه سيتم توفير تقييم شفاف وشامل حول جودة التعليم في مدارس الإمارة الخاصة مع معلومات تفصيلية سوف ستزود بها كافة المدارس حول مستوى أدائها ما يساعد أولياء الأمور على اتخاذ القرارات المناسبة لاختيار مدارس أبنائهم، مؤكدا أن ذوي الطلبة هم شركاء أساسيون وفاعلون في عملية دعم تحسين جودة التعليم.

وسيتم تنفيذ البرنامج الذي يهدف إلى مراجعة جودة أداء المدارس الخاصة، والوقوف عند المواطن التي تحتاج الى تحسين ودعم المدارس وتزويدها بالأليات - اللازمة لذلك، من خلال مرحلتين تنطلق الأولى في 16 أكتوبر وتستمر حتى شهر نوفمبر 2022، فيما تنطلق المرحلة الثانية في شهر فبراير وتستمر حتى مارس 2023، يستثنى من ذلك المدارس التي افتتحت في عام 2021 علماً بأنّه قد تمّ افتتاح عشر مدارس خاصة جديدة في إمارة الشارقة الأمر الذّي يدل على تنامي وأنّ الإمارة تمثل وجهةً استثماريّة متميّزة.

ويعتبر "إتقان" أحد أبرز البرامج التعاونية التي تجمع بين المدارس الخاصة والهيئة وأولياء أمور الطلبة، نظراً لأهدافه ومخرجاته المستقبلية، التي تسلط الضوء على أهمية تجويد المنظومة التعليمية ودور إدارات المدارس على اختلاف مناهجها التعليمية.

وينفذ البرنامج شركة خارجية محايدة متخصصة في مجال التقييم المدرسي بالتعاون مع نخبة من خبراء التقييم والتحسين المدرسي مع فريق ضمان جودة مُدَرَّب من الهيئة لمراقبة سير عملية المراجعة والتقييم التي تستند بشكل أساسي على الأدلة والبراهين، بغرض ترسيخ مكانة الإمارة التي استقبلت خلال جائحة كورونا استثمارات تعليمية من خلال افتتاح 10 مدارس جديدة في مختلف أنحاء الشارقة.
 
September 28, 2022 / 3:17 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.