جار التحميل...

°C,
خلال اجتماعها مع رافد السعودية ومواصلات الإمارات

"الشارقة للتعليم الخاص" تستعرض مشروعها الرائد "أولادكم في مأمن"

June 22, 2022 / 10:37 AM
اطلعت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، شركة تطوير خدمات النقل "رافد" من المملكة العربية السعودية، ومواصلات الإمارات على مشروعها "منصة أولادكم في مأمن" الذي أطلقته الهيئة في العام 2020.
الشارقة 24:

عقدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، اجتماعاً ثنائياً ضم وفداً زائراً من شركة تطوير خدمات النقل "رافد" من المملكة العربية السعودية، ومواصلات الإمارات وذلك بهدف الاطلاع على مشروع "منصة أولادكم في مأمن" الذي أطلقته الهيئة في العام 2020 إلى جانب بحث سبل التعاون المشترك.

ترأس الاجتماع سعادة الأستاذ علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومن جانب مواصلات الإمارات حضره الأستاذ جاسم المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع النقل المدرسي، وفهد محمد الحماد مدير تطوير الاستراتيجية والقطاعات من شركة تطوير السعودية.

ورحب سعادة الأستاذ علي الحوسني بالحضور، مؤكداً حرص هيئة الشارقة للتعليم الخاص على تعزيز شراكاتها الداخلية والخارجية بما يخدم القضايا التربوية والتعليمية، والحرص على تبادل الأفكار والخبرات، مشيرا إلى أن الهيئة وانطلاقاً من رؤية قيادتها الرشيدة للمستقبل تسعى إلى تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها وقيمها الجوهرية في تطوير المنظومة التعليمية وصولاً بها نحو العالمية.

واطلع الحوسني الوفد الزائر على  مشروع "منصة أولادكم في مأمن" الذي أطلقته  الهيئة قبل عامين، واستطاعت من خلاله إحداث نقلة نوعية في منظومة النقل المدرسي على مستوى مدارس الإمارة الخاصة، مشيراً إلى أن المشروع الذي تم تدشينه في فبراير 2020 يأتي  تماشياً مع قرارات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث تمت الاستفادة بالصورة المثلى من التقنيات الرقمية عبر  تعزيز إجراءات السلامة في الحافلات المدرسية، وتحقيق أقصى درجات الأمان، مع تنظيم ومتابعة الحافلات أثناء تأدية عملها حسب الاشتراطات المبرمة مع الهيئة.

واستمع الوفد الزائر إلى شرح تفصيلي بالإضافة إلى عرض تجربة عملية عن المشروع الذي يعتبر منصة موحدة لمراقبة الرحلات المدرسية اليومية لمدارس الشارقة الخاصة، ومراقبة أداء مشغلي خدمة النقل والتزامهم بتشريعات النقل المدرسي.

ويهدف المشروع الذي تستفيد منه 127 مدرسة من المدارس الخاصة في الشارقة إلى توفير خدمة نقل مدرسي آمنة، تتيح لولي الأمر  تتبع الحافلات المدرسية أثناء رحلة الذهاب والعودة من وإلى المدرسة، من خلال التطبيق الذكي والذي تقوم  عبره مشرفة الحافلة بتسجيل صعود الطلبة ونزولهم من الحافلة باستخدام التطبيق والجهاز اللوحي الخاص بها، مما يتيح لأولياء الأمور الاطلاع عليها ومتابعة أبنائهم، كما تتم مراقبة ومتابعة كافة الرحلات من خلال غرفة عمليات وتحكم في مقر هيئة الشارقة للتعليم الخاص، يقوم من خلالها الموظفون المختصون بمراقبة الأداء والبيانات لكافة الحافلات التابعة لمدارس الإمارة.

وتتكون "المنصة" من جزأين الأول منصة اولادكم في مأمن، والثاني فحص الحافلات وإصدار الشهادات، فيما تقدم المنصة خدمات عديدة تشتمل على نظام لإدارة رحلات الطلبة، وتطبيق الهواتف الذكية لأولياء الأمور، وغرف العمليات، وتطبيق المشرفات، واعتماد مواصفات الأجهزة في الحافلات.

ويعمل تطبيق المشرفات على تحديد نقاط التوقف للطلبة، وتحديد بداية الرحلة المدرسية وانتهائها، وتسجيل حضور الطلبة،  والتبليغ عن الحوادث لغرف العمليات، والتواصل مع  أولياء الأمور وغرف العمليات، فيما يوفر تطبيق أولياء الأمور تنبيهات حضور الطلبة وصعود ونزول الطلبة من وإلى الحافلة، وخاصية تعقب الحافلة على الخريطة، وجدول تفصيلي لرحلة الطلبة، ويتم من خلال التطبيق توضيح  رحلة الطلبة من وإلى المدارس متضمنة موقع الحافلة المدرسية على الخريطة، وتسجيل صعود الطلبة إلى الحافلة باستخدام تطبيق المشرفات، مع إرسال تنبيهات بخط سير الحافلة إلى ولي الأمر وغرفة العمليات، ومن ثم الوصول إلى المدرسة وتسجيل خروج الطلبة من الحافلة باستخدام التطبيق وإرسال تنبيه لولي الأمر حتى نهاية الرحلة.

ويعمل المشروع على التأكد من مطابقة أجهزة الأمن والسلامة لتشريعات النقل المدرسي الصادرة عن الهيئة وإصدار الشهادات، مع خاصية تطبيق للفاحصين لتسهيل عملية الفحص واصدار الشهادات والدفع عن طريق النظام.

وأعرب الوفد الزائر في ختام الاجتماع عن إعجابه بالإنجازات التي حققتها الهيئة، مؤكداً أن التجربة في الشارقة غنية وثرية بمحتوياتها الفكرية والتعليمية.
June 22, 2022 / 10:37 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.