جار التحميل...

°C,
بإنتاج 85 ألف طن سنوياً

الجروان: محطة الوقود الصلب تنتج أنقى الأنواع لصناعة الأسمنت

September 08, 2022 / 5:52 PM
كشف سيف سعيد الجروان مهندس عمليات ومسؤول محطة "الوقود الصلب المسترجع"، التي أطلقتها شركة "بيئة"، أنها فريدة من نوعها، وتنتج أفضل وأنقى أنواع الوقود لصناعة الأسمنت.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أكد سيف سعيد الجروان مهندس عمليات ومسؤول محطة "الوقود الصلب المسترجع"، التي أطلقتها مؤخراً مجموعة بيئة، أن هذه المحطة تحوّل رواسب النفايات الصناعية والتجارية إلى وقود أخضر عالي الجودة، لاستخدامه كوقود في مصانع الأسمنت، وأن المحطة تقع ضمن مجمع بيئة لإدارة النفايات بمنطقة الصجعة في إمارة الشارقة.

وأفاد المهندس سيف الجروان، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، بأن المحطة الجديدة تعتبر واحدة من بين 10 محطات تعمل بإعادة تدوير النفايات في مجمع بيئة، وتقوم بتحويل 76% من النفايات العامة، وتعمل على رفع هذه النسبة إلى 85% في الفترة المقبلة، في معدل هو الأعلى بالشرق الأوسط.

وأوضح الجروان، أن المحطة تنتج حالياً 85 ألف طن من الوقود الأخضر البديل كل عام، أي بمعدل يبلغ حوالي 250 طناً في اليوم، وعلى ذلك تم عقد اتفاق بين مجموعة بيئة، وشركة أسمنت الشارقة، لتزويد الشركة بـ73 ألف طن سنوياً من الوقود الأخضر البديل الذي يتميز بقيمة عالية وخصائص عدة، مثل تدني نسبة الرطوبة والكلور بشكل كبير جداً، ما يجعله الوقود الأنسب لإنتاج الأسمنت.
September 08, 2022 / 5:52 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.