جار التحميل...

°C,
شاهد عرضاً مرئياً عن مسيرتها وإنجازاتها

حاكم الشارقة يفتتح المقر الرئيسي لمجموعة بيئة

March 30, 2022 / 7:50 PM
دشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم الأربعاء، المقر الرئيسي الجديد لمجموعة بيئة والواقع على طريق الذيد – الشارقة، وشاهد سموه، عرضاً مرئياً تناول مسيرة المجموعة وإنجازاتها منذ انطلاقتها كشركة إدارة نفايات بالإمارة الشارقة.
الشارقة 24 - عمر الجروان:

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عصر اليوم الأربعاء، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، المقر الرئيسي الجديد لمجموعة بيئة والواقع على طريق الذيد - الشارقة.

وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة، لدى وصوله بالتوقيع على اللوح الإلكتروني إيذاناً بافتتاح المقر الجديد، لينتقل بعدها سموه إلى المسرح المتطور في المبنى حيث عُزف السلام الوطني وتليت آيات من الذكر الحكيم.

وشاهد سموه، عرضاً مرئياً تناول مسيرة مجموعة بيئة وإنجازاتها منذ انطلاقتها كشركة إدارة نفايات بإمارة الشارقة، إلى أن تطورت لتصبح مجموعة دولية قابضة متعددة الأعمال والقطاعات تسعى لتحقيق هدف مستقبل مستدام للجميع.

وتجول صاحب السمو حاكم الشارقة، بعد ذلك في أروقة المقر الجديد الذي يعد مركزاً لإدارة المجموعة بمختلف فروعها وشركاتها التابعة، مطلعاً سموه على ما يضم المبنى من مرافق وتقنيات وساحات رحبة تقدم تجربة مميزة للموظفين والزوار وتساهم في رفع معدل الإنتاجية وتحقيق أفضل الإنجازات.

ويُعد المبنى الجديد، الذي صممته المعمارية العالمية الراحلة زها حديد أحد أكثر المباني استدامةً وذكاءً في الشرق الأوسط، كما أنه يرسي العديد من المعايير الجديدة لمكاتب المستقبل نظراً للتقنيات المتطورة التي يتضمنها.

ويعتمد مبنى بيئة الجديد على الطاقة الشمسية، ويتضمن العديد من التقنيات فائقة التطور التي تعكس حرص "بيئة" على مواكبة العصر، باعتبار التحول الرقمي ركيزة رئيسية ضمن استراتيجيات المجموعة.

وتساعد جميع تلك العوامل مجموعة بيئة وتدعمها، في تحقيق أهدافها فيما يتعلق بالحياد الكربوني، وتقدم نموذجاً رائداً لما ستكون عليه مكاتب المستقبل والمدن المستدامة.

ويعتبر مقر مجموعة بيئة الجديد، هو أكثر المباني الإدارية في الشرق الأوسط المعززة بالذكاء الاصطناعي ويعكس انسجاماً خاصاً بين الاستدامة والتقنيات، كما أنه بُني وفقاً لمعايير LEED البلاتينية (وهو نظام دولي لقياس تصميم وإنشاء وتشغيل مبانٍ مراعية للبيئة وعالية الأداء)، وبما يحقق الحياد الكربوني.

ويعتبر المبنى، أحد آخر المباني التي أبدعتها المصممة العالمية زها حديد، والتي استوحت فكرة التصميم من الكثبان الرملية التي هي جزء أصيل من طبيعة دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويضم المبنى، تقنيات مميزة مثل تشمل ممرات لا تلامسية، وتقنية التعرف على الوجه لتسجيل الدخول، وغرف الاجتماعات الذكية، إضافة إلى تطبيق خاص بالمبنى يوفر آخر التحديثات والمعلومات للموظفين.

كما يتميز المبنى بالتحكم الآلي في الإضاءة ودرجات الحرارة، وفقاً لعدد الجالسين ومستوى أشعة الشمس، كما أن الغرف معززة بمجموعة من الأدوات والتقنيات التي تُسهل عقد الاجتماعات حضورياً أو افتراضياً.

وبالإضافة إلى التقنيات المتطورة، صُمم المبنى ليستهلك أقل كمية من الطاقة ويكون تجسيداً لمعنى الاستدامة والحفاظ على البيئة، واستكمالاً لتلك المزايا والخصائص، جاء التصميم الخارجي للمبنى لينسجم مع العوامل الجوية وبالتالي تحقيق أعلى مستويات الكفاءة.

كما يتناغم المبنى الجديد مع البيئة المحيطة، ويتضمن هيكلاً فولاذياً غُطي بخرسانة مسلحة معززة بألياف زجاجية تعكس حرارة الشمس ويمنع وصول الحرارة، أما داخلياً، يساعد نظام تبريد الألواح والزجاج على تنظيم المبنى بشكل طبيعي مع درجات الحرارة المحيطة، وعلاوة على ما سبق فإن المبنى يعتمد على مزرعة شمسية لتخزين الطاقة عبر بطاريات تسلا تحقيقاً لمفاهيم الاستدامة والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة.

وتلقى صاحب السمو حاكم الشارقة، في نهاية افتتاح المقر الرئيسي لمجموعة بيئة، هدية تذكارية من سعادة سالم محمد العويس رئيس مجلس إدارة مجموعة بيئة تمثل مجسم مصغر للمبنى الجديد.

حضر افتتاح المقر الجديد لمجموعة بيئة، كل من الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية، والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة، وعدد من كبار المسؤولين من رؤساء الدوائر الحكومية والمجالس البلدية ومدراء بلديات الإمارة.
March 30, 2022 / 7:50 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.