جار التحميل...

°C,
تتناول موضوعات دينية وثقافية ورياضية واجتماعية واقتصادية

25 برنامجاً على إذاعة الشارقة خلال شهر سبتمبر 2022

September 01, 2022 / 1:43 PM
تقدم إذاعة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون لجمهورها خلال شهر سبتمبر، بدورة برامجية متميزة، تلائم اهتمامات المستمعين من مختلف الشرائح ببرامج وفواصل إذاعية تشتمل على 25 برنامجاً، بينها 7 برامج تسجيلية، و18 برنامجاً مباشراً.
الشارقة 24:

ترافق إذاعة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون جمهورها خلال شهر سبتمبر، بدورة برامجية متميزة، تلائم اهتمامات المستمعين من مختلف الشرائح ببرامج وفواصل إذاعية تشتمل على 25 برنامجاً، بينها 18 برنامجاً مباشراً، و7 برامج تسجيلية.

وتتنوع موضوعاتها لتغطي قضايا اقتصادية واجتماعية تهم الأسرة، ومحاور ثقافية وأدبية وتراثية وصحية وطبية تثقيفية، وبرامج دينية ورياضية وإدارية وقانونية، من إنتاج هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، يعدها ويقدمها نخبة من الإعلاميين والمختصين.

وتغطي إذاعة الشارقة في سبتمبر العديد من القضايا من خلال 18 برنامجاً مباشراً، منها البرنامج الشهير "الخط المباشر" الذي يبث على تلفزيون الشارقة وعبر أثير الإذاعة من الاثنين إلى الخميس، بين الساعة 01:30 ظهرا وحتى 03:00 مساء، وهو برنامج تفاعلي يتناوب على تقديمه سعادة محمد حسن خلف، مع كل من حسن يعقوب، وأحمد سلطان، ومحمد السويدي، ويمثل البرنامج منصة إعلامية تتيح لسكان إمارة الشارقة، طرح الاستفسارات والشكاوى والاقتراحات، ما جعله يصبح جسراً للتواصل بشكل مباشر بين المجتمع في الإمارة والمسؤولين.

ومن البرامج الاجتماعية والأسرية المباشرة برنامج "الأثير"، الذي يناقش قضايا متنوعة ويستضيف العديد من الشخصيات كما يستقبل مشاركات الجمهور، في مسعى لتقديم محتوى إعلامي يعبر عن شخصية إمارة الشارقة الثقافية ويلبي شغف المستمعين بالمعرفة، ويبث لمدة ساعتين بين 7:00 و9:00 صباحاً من الاثنين إلى الخميس.

وتقدم الإذاعة للمستمعين ثلاثة برامج دينية، تشمل برنامج "رتل" ويبث كل جمعة وسبت من الساعة 04:00 إلى 05:00 مساءً، ويمنح المستمعين فرصة اختبار مهاراتهم في تلاوة وترتيل القرآن الكريم، من خلال منحهم فرصة الاتصال والتلاوة على معد ومقدم البرنامج الدكتور القارئ شيرزاد عبد الرحمن، ليستمع إليهم ويصوب قراءتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، أما برنامج "الريح المرسلة" الذي يبث كل أحد من الساعة 04:00 إلى 05:00 مساءً، فيسلط الضوء على العمل الخيري والإنساني وحملات جمعية الشارقة الخيرية داخل وخارج الدولة.

أما برنامج "شريعة النور" فيستضيف مجموعة من العلماء والمفتين من دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف بالشارقة، ويبث طوال الأسبوع بين الساعة 6:00 إلى 7:00 مساءً، ويعد من أهم برامج إذاعة الشارقة وأقدمها، ويتيح للمستمعين التواصل معه لطرح أسئلتهم عبر الهاتف على الرقم 600551688 أو من خلال الرسائل القصيرة على الرقم 6688.

وبالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، تبث الإذاعة برنامج "أمان يا بلادي" كل يوم اثنين من 9:30 إلى 10:30 صباحاً، ويناقش القضايا والظواهر الأمنية والمرورية والشرطية والقانونية والاجتماعية.

وتسلط الإذاعة من خلال برنامج "شؤون إدارية" الضوء على التحديات الإدارية اليومية وكيف يمكن للموظف قضاء وقت ممتع ومنتج في عمله، ويبث البرنامج على كل خميس من الساعة 8:30 إلى 9:30 مساءً.

وتشتمل دورة الإذاعة لشهر سبتمبر على 7 برامج تسجيلية، تغطي جوانب ثقافية وتراثية وتاريخية منوعة، حيث يناقش برنامج "ديوان الأدباء" الأعمال الإبداعية الإماراتية كل يوم سبت من الساعة 2:00 إلى 2:30 مساءً، فيما ينتقل برنامج "ضواحينا" بالمستمعين كل يوم جمعة بين الساعة 5:00 و5:30 مساءً إلى القصص التي تسرد حكايات الأماكن في الشارقة وسبب تسميتها، وغيرها من الموضوعات حول الهوية وذاكرة المكان.

ومن البرامج التسجيلية الدينية "رسالة الجمعة" الذي يبث كل جمعة بين الساعة 9:30 و10:30 صباحاً، ويتناول في كل حلقة رسالة من الرسائل النبوية الدينية والتربوية التي تبين عظمة الدين وتنصح باستثمار الأوقات.

ويستضيف برنامج "تاريخنا بأيدينا" مجموعة من الباحثين والأكاديميين ممن لهم إسهامات بارزة في كتابة تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، كل يوم أحد من الساعة 5:00 إلى 5:30 مساءً، فيما يسلط برنامج "اعتدال وتوازن" الضوء على توازن الإنسان في شتى جوانب حياته الاجتماعية، والنفسية، والاقتصادية، ويبث كل جمعة من 2:00 إلى 2:30 مساءً.
September 01, 2022 / 1:43 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.