جار التحميل...

°C,
موجهة للأطفال والأسر..

"اجتماعية الشارقة"تقدم برامج لحماية الأطفال من مخاطر شبكات التواصل

July 13, 2022 / 4:57 PM
قدمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة ممثلة بإدارة التثقيف الاجتماعي التابعة لها، برامج توعوية وتثقيفية لحماية الأطفال من التعرض السلبي لشبكات التواصل الاجتماعي.
الشارقة 24:

تسعى دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة ممثلة بإدارة التثقيف الاجتماعي التابعة لها، إلى حماية الأطفال من التعرض السلبي لشبكات التواصل الاجتماعي، من خلال البرامج التوعوية والتثقيفية الموجهة للأطفال والأسر.

وقالت مريم القصير مدير إدارة التثقيف الاجتماعي، إن حماية الأطفال من مخاطر شبكات التواصل الاجتماعي بات أمر يؤرق الجميع بما فيها الأسر، والمؤسسات المعنية بالطفل، مشددة أن لوسائل التواصل الاجتماعي تأثيراً كبيراً على تربية الأبناء وتوجيه سلوكهم توجيهاً خاطئاً، لا سيما في ظل التحديات التي تواجهها الأسر وما تحتويه وسائل التواصل الاجتماعي من إيجابيات وسلبيات، ويتوجب أن يكون هناك رقابة أسرية.

وعددت القصير المحاذير والنصائح الواجب اتباعها لتوفير الحماية للأطفال والتي من أبرزها؛ عدم مشاركة المعلومات الشخصية، وعدم استخدام منطق القوة والتعنيف في التربية، وتعزيز التوعية والروابط الأسرية، وغرس القيم والوازع الديني.

وتقدم إدارة التثقيف الاجتماعي بدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، باقة من البرامج التثقيفية لجميع فئات المجتمع، كما تقوم بمراجعة وتطوير البرامج الوقائية والإنمائية التي تهدف إلى توعية المجتمع للحد من تفشي العديد من الظواهر والمشكلات السلبية التي لها أثر على استقرار المجتمع المحلي في الإمارة، مع التركيز على بناء الفكر والوعي لدى الأطفال والنشء والمراهقين في مرحلة تشكيل الشخصية والوعي من واقع المسؤولية الأساسية للدائرة في دعم بناء الشخصية الإماراتية الواعية والإيجابية.

July 13, 2022 / 4:57 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.